الحكم بالسجن 154 عامًا على رئيس بلدية تركي

حكمت محكمة الجناية التركية، الجمعة، رئيس بلدية بشيكتاش السابق مراد هزينادار بالسجين 154 عاما لجرائم عديدة .

 

وحكم على على مساعديه بالسجن من 43.5 سنة إلى 96 سنة، فيما حكم على المتهمين الآخرين بالسجن لمدد تتراوح بين 4 سنوات و 62 سنة .

.

وكانت قد قبلت المحكمة لائحة الاتهامات على رئيس البلدية السابق مراد تريزوريدار ونائبه حسين أفني سيباهي، لكونه يدير البلدية كشركة خاصة به .

 

وتضمنت اللائحة 55 صفحة بتهم تلقى رشاوى وتوزيع التبرعات على النواب في البلدية  .

 

واعتقلت الشرطة التركية، في ديسمبر الماض، رئيس بلدية منطقة بشيكتاش التابعة لحزب الشعب الجمهوري المعارض مراد خزندار ومساعديه بتهمة الفساد .

 

وقالت وسائل إعلام، أن الشرطة التركية نفذت عملية متزامنة على العناوين المحددة في تشاناكالي وأنقرة وأوردو في اسطنبول للقبض على المشتبه بهم بتهم الرشوة .

 

وأضافت أنه إلى جانب مراد خزندار اعتقلت 16 مشتبهاً بهم، بمن فيهم نائبا الرئيس السابقين حسين أفني سبياهي ورفت أورنيك، وقائد الشرطة سلجوق بارتنلي.

 

وأعلنت الداخلية التركية، 04 يناير 2018، عزل مراد خزندار رئيس بلدية منطقة بشيكتاش التابعة لحزب الشعب الجمهوري المعارض في مدينة إسطنبول، عن منصبه، بسبب تهم الفساد.

والتهم الموجهة إلى خزندار، التورط في أعمال فساد، وأخذ الأموال عنوة من الذين يتعاملون مع بلديته، والاشتباه في انتمائه إلى منظمة غولن الإرهابية الضالعة في محاولة الانقلاب الفاشلة، إضافة إلى منح رخص بناء مخالفة للقوانين والأنظمة .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.