بعد إنسحاب الحزب الجيد .. هل يدعو كيليتشدار أوغلو حزب الشعوب الديمقراطي إلى الطاولة السداسية؟

 

علق رئيس حزب الشعب الجمهوري، كمال كيليتشدار أوغلو، الجمعة، على إنسحاب الحزب الجيد من الطاولة السداسية .

 

وقال كيليتشدار أوغلو، في فيديو نشره على مواقع التواصل الاجتماعي:”سوف أتحد سأستمر مع الجميع، يجب أن تنمو الطاولة، لا أحد يستطيع إيقاف هذا”.

 

واعتبر المحللين أن كلمات كيليتشدار أوغلو هي دعوة لضم حزب الشعوب الديمقراطي إلى الطاولة السداسية بعد إنسحاب الحزب الجيد الذي كانو يعارض انضمام الشعوب الديمقراطي إلى الطاولة بسبب صلته في الإرهاب.

 

وقال المحللين أن اجتماع حزب الشعوب الديمقراطي بعد إعلان حزب الجيد الانسحاب من الطاولة السداسية كان بهدف مناقشة الانضمام إلى الطاولة .

 

وأضاف المحللين أنه بعد أن أصبح اسم كمال كيليجدار أوغلو واضحًا ومرشحًا، تخلى حزب الشعوب الديمقراطي عن ترشيح المرشحين وقرر دعمه في الانتخابات المقبلة .

 

وأعلنت رئيسة الحزب الجيد ميرال أكشنار عن انسحابها من الطاولة السداسية ومعارضتها ترشح كمال كيليتشدار أوغلو ودعوة إمام أوغلو أو منصور يافاش للترشح لرئاسة الجمهورية .

 

عقد رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كيليتشدار أوغلو، مساء الجمعة، لقاء مع رئيسي بلديتي إسطنبول وأنقرة حول مسألة الترشح للانتخابات الرئاسية .

 

وعقب الاجتماع الثلاثي غرد رئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو ورئيس بلدية أنقرة منصور يافاش حول تفاصيل الاجتماع مؤكدان وقوفهما خلف كيليتشدار أوغلو .

 

وقال رئيس بلدية أنقرة منصور يافاش : “لقد ذكرنا أننا لن نتصرف ضد إرادة رئيسنا، السيد كمال كيليتشدار أوغلو نحن على نفس الخط” .

 

وأكد رئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو دعمه ترشيح رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كيليتشدار أوغلو نافيا رغبه في الترشح للانتخابات الرئاسية .

 

وكشفت وسائل إعلام عن عقد لقاء بين ميرال أكشنار مع أكرم إمام أوغلو ومنصور يافاش اليوم فيما ستعقد الطاولة بخمس أعضاء اجتماع جديد اليوم أيضا .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.