ارتفاع الصادرات التركية للسعودية 30 ضعفا خلال شهرين

كشف مجلس المصدرين الأتراك، الخميس، عن ارتفاع الصادرات التركية للسعودية 30 ضعفا خلال الشهرين الماضيين .

وقال مجلس المصدرين الأتراك، في بيان، أنه مقارنة بالفترة نفسها من العام الفائت ارتفاع الصادرات التركية للسعودية 30 ضعفا .

وأضاف أن عائدات الصادرات التركية إلى السعودية، بلغت 367 مليونا و363 ألف دولار، خلال الفترة بين يناير وفبراير 2023.

وتابع أن السعودية حلت في المركز الـ 22 ضمن قائمة البلدان الأكثر استيرادا من تركيا.

وأشار أن المنتجات التركية الأكثر تصديرا للسعودية حل قطاع السجاد في المركز الأول، حيث بلغ إجمالي عائدات تصديره إلى المملكة 40 مليونا و691 ألف دولار .

وكان قد أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الإثنين، عن إطلاق مجموعة مشاريع بأكثر من 183 مليون ريال لمتضرري زلزال تركيا وسوريا .

وقال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أنه وقع مشاريع بأكثر من 183 مليون ريال لمصلحة متضرري الزلزال في تركيا وسوريا .

وأضاف أن المشاريع وقعت منتدى الرياض الدولي الإنساني بدورته الثالثة، الذي ينظمه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بالشراكة مع الأمم المتحدة ومنظماتها الإنسانية في مدينة الرياض، وذلك تحت رعاية الملك سلمان بن عبدالعزيز .

وتابع أن المنتدى سيشهد مشاركة عديد من قيادات المنظمات المحلية والخليجية والعربية والدولية الحكومية وغير الحكومية، والمنظمات الأممية العاملة في الحقل الإنساني والخبراء والمهتمين بهذا المجال، لمناقشة مستجدات القضايا الإنسانية والإغاثية في مختلف دول العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.