السعودية تعلن عن تسهيلات في منح تأشيرات الدخول إلى أراضيها

أعلنت وزارة السياحة السعودية الجمعة، عن السماح لجميع المقيمين في دول الخليج بالحصول على تأشيرة سياحية إلى المملكة  .

وقالت الوزارة السعودية، في بيان، أنها تهدف إلى التوسع في اعتماد كل المهن للراغبين في الحصول على تأشيرة الزيارة بغرض السياحة من المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي، والتي تمكن حاملها من زيارة المملكة وأداء مناسك العمرة أيضا .

 

وأضافت أنه بإمكان الزوار بشكل عام استخراج تأشيرة متعددة الزيارات سارية الصلاحية لمدة سنة كاملة، والتي ستتيح لهم الإقامة في السعودية لمدة تصل إلى 90 يوما .

 

وتابعت أن التأشيرة السياحية تسمح للزوار بالدخول للسعودية لأسباب سياحية مثل الفعاليات، زيارة العائلة والأصدقاء، الأنشطة الترفيهية، أداء فريضة العمرة (لا تشمل فريضة الحج) بالإضافة لعدم شمولها للرحلات بغرض الدراسة.

 

وأشارت أنه يمكن للراغبين في الحصول على تأشيرة التقديم من خلال الرابط: http://visitsaudi.com/visa.

 

وأفصحت وزارة الحج والعمرة السعودية، عن شرط مهم لتأدية فريضة الحج لهذا العام، وقالت أنه يشترط لمن يريد تأدية الحج لهذا العام أن تكون هويته الوطنية أو هوية مقيم للمقيمين، صالحة حتى شهر ذي الحجة المقبل لمقدم الطلب الأساسي والمرافقين.

 

جاء ذلك رداً على استفسارات بشأن عم مقدرة الكثيرين على التقدم لتأدية الحج؛ بسبب عدم صلاحية الهوية حتى موعد أداء الفريضة.

 

وطالبت الوزارة بضرورة التواصل معها في حال واجه المتقدم أي مشكلة، عبر الرسائل الخاصة أو بالاتصال على مركز خدمات المستفيدين بالوزارة.

 

أعلنت رئاسة الشؤون الدينية التركية، عن نتائج قرعة الحج لعام 2023 عبر الحكومة الإلكترونية .

 

وقالت رئاسة الشؤون الدينية التركية، في بيان، أنه بسبب الزلازل التي ضربت منطقتي بازارجيك والبستان في كهرمان مرعش، تم تأجيل قرعة الحج لعام 2023 ، والتي كان من المقرر عقدها في 15 فبراير 2023 .

 

وأضافت أنه

“يمكنكم التعرف على نتائج قرعة الحج لعام 2023 عبر الحكومة الإلكترونية”.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.