حزبين جديدين سينضمان إلى تحالف الشعب بقيادة الرئيس أردوغان

كشفت وسائل إعلام، الجمعة، عن انضمام حزبي (اليسار الديمقراطي والوطن الأم) إلى “تحالف الشعب” الحاكم بقيادة الرئيس أردوغان .

وقالت أن حزب الوطن الأم وحزب اليسار الديمقراطي سينضمان إلى تحالف الشعب الذي يتكون من حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية وحزب الاتحاد العظيم .

وأضافت أنه من المتوقع أن يتم اتخاذ خطوات انضمام الحزبين إلى التحالف خلال الأيام المقبلة  .

وكان قد أجاب رئيس حزب اليسار الديمقراطي أوندر أكساكال على سؤال “هل ستدعمون التحالف الوطني والمرشح الرئاسي كيليجدار أوغلو؟” : “إذا كانت هناك بعض المبادرات التي ستضع بقاء البلاد في مأزق، فلن يكون الحزب في صف تلك الجهود، ناهيك عن أن يكون في صفها”.

وقال أن الطاولة السداسية عبارة عن هيكل لا يتوافق مع مبادئ الحزب الديمقراطي الاجتماعي وأن الحزب الديمقراطي الاشتراكي هو حزب سياسي لديه 37 عامًا من الحياة السياسية ولديه المؤهلات للمشاركة في الانتخابات وحكم تركيا ثلاث مرات مؤسسها بولنت اجاويد، شعبوي، قوم، وطني، يساري  معروف بالزعيم الصادق. اجاويد هو القائد الذي اظهر وعاش ما قاله رغم كل شيء، سلامة الوطن. يمكن التغلب على الصعوبات الاقتصادية، وتركيا بلد قوي ويمكن التغلب عليها، ومع ذلك  إذا كانت هناك بعض المبادرات التي ستضع بقاء هذا البلد في مأزق. ولن يكون حزبنا إلى جانبها .

وتحالف الشعب هو تحالف سياسي تركي تشكل بين حزب العدالة والتنمية المحافظ وحزب الحركة القومية عام 2018، تمهيدا لخوض انتخابات 24 يونيو/حزيران 2018 التي حظي فيها بأغلبية مقاعد البرلمان ومقعد الرئاسة، وحكم التحالف البلاد منذ ذلك الحين.

جاء تأسيس تحالف الجمهور أو ما يعرف أحيانا باسم “تحالف الشعب” في 20 فبراير/شباط 2018، تتويجا للتقارب الواضح الذي بدأ بين حزبي العدالة والتنمية الحاكم والحركة القومية عقب انقلاب 2016 الفاشل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.