تحذير “برتقالي” و “أصفر” لـ 18 مدن تركية

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية التركية، الإثنين، التحذير “البرتقالي” و “الأصفر” من رياح قوية وسقوط أمطار في شمال بحر إيجه والأجزاء الساحلية من البحر الأبيض المتوسط ​​والأجزاء الداخلية من وسط الأناضول.

وقالت الأرصاد التركية، أنه من المتوقع أن الجزء الشرقي من مرمرة والبحر الأبيض المتوسط ​​ووسط الأناضول والبحر الأسود وجنوب شرق الأناضول والأجزاء الشمالية والغربية من شرق الأناضول وأفيون قره حصار وكوتاهيا وشرق دنيزلي ، سيتعرض كل من بتليس و موش وبنتغول أن يسقط فيهم أمطار متقطعة .

وأضافت أنه بشكل عام ستظهر الأمطار في الأجزاء الشمالية والغربية من وسط الأناضول، الأجزاء الداخلية والعالية من البحر الأسود، شمال شرق الأناضول الشرقية والمناطق المحيطة بها في كوتاهيا، أفيون قره حصار وقونية على شكل صقيع وثلوج في الأماكن البحر الأبيض المتوسط ​، جنوب وشرق وسط الأناضول، وسط البحر الأسود، غازي عنتاب، كيليس، أديامان، إيلازيغ، بيئات تونجلي، شرق شانلي أورفا وغرب ديار بكر ، قوية جدًا وشديدة (50-100) في شرق أنطاليا وأضنة .

وتابعت أنه يتوقع حدوث عاصفة قوية ومحلية قصيرة المدى (40-80 كم / ساعة) للرياح من غرب مرمرة والشمال في بحر إيجة الساحلي والأجزاء الداخلية من وسط وشرق البحر الأسود وشرق وسط الأناضول و غرب شرق الأناضول .

وأشارت أنه من المتوقع انتقال الغبار في جنوب شرق الأناضول في الصباح والليل ومن المتوقع حدوث الجليد والصقيع في الأجزاء الشرقية .

 

تحذير "برتقالي" و "أصفر" لـ 18 مقاطعة: احذروا من الأمطار الغزيرة والرياح

 

وأصدرت التحذير البرتقالي لأضنة وأنطاليا وبوردور وإسبارطة حيث من المتوقع سقوط أمطار غزيرة ، باليكسير ، جاناكالي ، إزمير ومانيسا حيث يتوقع هبوب رياح قوية ، أماسيا وأنقرة ومرسين وقرشهير وقونية وكهرمان مرعش وتوكات، يوزغات وأكساراي ومانيسا حيث من المتوقع سقوط أمطار غزيرة وصدر تحذير “أصفر” لعثمانية .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.