الإمارات ترسل 220 طائرة مساعدات لإغاثة منكوبي زلزال تركيا وسوريا 

أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية، الأربعاؤ، عن ارسال 220 طائرة مساعدات لإغاثة منكوبي زلزال تركيا وسوريا .

 

وقالت الدفاع الإماراتية، في تغريدة عبر حسابها في تويتر، أن عدد طائرات الإغاثة لمتضرري الزلزال في تركيا وسوريا ارتفع إلى 220 طائرة شحن.

 

وأضافت إن “عملية (الفارس الشهم 2)، التي اطلقتها متواصلة لدعم تركيا وسوريا في مواجهة الزلزال”.

 

وتابعت أنه “حتى الآن تم تسيير 220 طائرة شحن بإجمالي مساعدات إغاثية تصل إلى 7 آلاف و109 أطنان بخلاف سفينة مساعدات”، دون تفاصيل أكثر.

 

ومساء الأحد، كان حصيلة المساعدات الإغاثية من عملية “الفارس الشهم2” تشمل تسيير أول سفينة مساعدات بجانب 217 طائرة إغاثية، بإجمالي 7 آلاف و27 طنا من المساعدات الإغاثية.

 

وفي 6 فبراير الماضي، ضرب جنوبي تركيا وشمالي سوريا زلزالان متتاليان بقوة 7.7 و7.6 درجات، تبعتهما آلاف الهزات الارتدادية العنيفة، ما خلف خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات.

 

وبعد أسبوعين من انطلاقها، أعلنت الإمارات في 22 من الشهر ذاته، “انتقال عملية الفارس الشهم 2 من مرحلة الاستجابة السريعة إلى مرحلة التعافي وإعادة التأهيل لدعم المتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا”، وفق وكالة الأنباء الإماراتية .

 

ولا تزال دول عربية تواصل تقديم المساعدات الإغاثية، وسبق أن أعلنت السعودية، الثلاثاء، تسيير الطائرة الـ 16 من جسرها الجوي لإغاثة متضرري زلزال تركيا وعلى متنها 86 طنا من المواد الإيوائية.

 

أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، الإثنين، عن ارتفاع عدد ضحايا الزلزل إلى 48.448 قتيلا .

 

وقالت الكوارث والطوارئ التركية، في بيان، أن عدد ضحايا الزلزال من  الأجانب بلغ 6.660 قتيل .

 

وأضافت أن العمل في إزالة الأنقاض وإقامة الخيام وبناء منازل مسبقة الصنع ودائمة للمتضررين مستمر في مناطق الزلزال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.