مصرع 4 أشخاص بين إطفائيين جراء الفيضانات في شانلي أورفا

لقي 4 أشخاص بين اثنين من رجال الإطفاء جراء الفيضانات القوية التي ضرب منطقتي أيوبيي وهليليه في مدينة شانلي أورفا جنوب تركيا .

 

وقال والي شانلي أورفا، صالح أيهان، أن شانلي أورفا استقبلت أشد سقوط للأمطار في السنوات الأخيرة حيث تلقت أغزر سقوط للأمطار في السنوات الأخيرة، ونحن نتوقع ذلك اليوم .

 

وأضاف “يبلغ متوسط ​​سقوط الأمطار السنوي في أورفا 450 كيلوجرامًا وإجمالي كمية سقوط الأمطار في فقط يومان تقريبا 150 كيلوجرام في مارس متوسط ​​العمر السنوي 57 كيلوجرام، وسقوط الأمطار اليوم فقط هو 77 كيلوجرام  لذلك يمكننا أن نرى أن هناك هطول أمطار غزير وتأثيره على الحياة العامة من هنا وهذا أيضا كان له انعكاسات كلاهما تأثر تدفق حركة المرور” .

 

 

وتعمل فرق الإنقاذ على إخلاء بعض الأشخاص الذين علقوا في نفق جسر للسيارات جراء السيول والأمطار الشديدة، وإنقاذ آخرين جرفتهم الفيضانات .

 

وأصيب عمر أوتوران بصاعقة أثناء تواجده في الميدان في منطقة أقجة قلعة ونقل إلى المستشفى .

 

وأعلن والي أديامان نعمان خطيبوغلو ، وفاة شخص واحد واختفاء 4 أشخاص نتيجة سقوط حاوية في المياه في منطقة توت حيث كان هطول الأمطار فعالاً وتشكلت السيول والفيضانات.

 

وكانت قد ولاية شانلي اورفا عن عطلة لجميع المدارس اليوم الأبعاء وذلك بسبب الأمطار والسيول.

 

وفي وقتا سابق، نشرت وسائل إعلام، امقاطع فيديو للفيضانات التي ضربت مدينة شانلي أورفا المتضررة بفعل الزلزال جنوب تركيا .

 

وظهر في الفيديو الذي رصده موقع تركيا الآن، انجراف السيارات في شوارع شانلي أورفا جراء الفيضانات القوية التي ضربت المدينة .

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.