أول تعليق من الرئيس أردوغان على ترشيح كيليتشدار أوغلو!

علق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، لأول مرة على على ترشح المعارضة التركية لرئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كيليتشدار أوغلو للانتخابات الرئاسية المقبلة .

 

وقال أردوغان، في كلمة خلال اجتماع المجموعة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية : “لقد وجد أخيرًا كيليتشدار أوغلو الشجاعة لمواجهتنا”. 

وأضاف أردوغان:”لقد انقلبت الطاولة رأسًا على عقب، قام شخص ما من على الطاولة ثم جلس مرة أخرى، أولئك الذين احتفظوا بإحصاء هذه المعارك لابد أن لديهم ملفًا سميكًا للغاية بالكاد أعلنوا عن مرشحيهم من خلال إشراك اثنين من رؤساء البلديات من حزب الشعب الجمهوري ” .

 

وتابع : “أخيرًا أظهر السيد كمال الشجاعة لمواجهتنا بدلاً من التقدم والاختباء خلف شخص ما للتنافس معنا في المجال الخاص”.

 

وأردف :”نأمل أننا سيكون له تحالف ديمقراطي مع مرشح الائتلاف الستة حتى 14 مايو وسينافس بالطريقة الصحيحة وسنمنحه المقعد الذي يحتاجه ” .

 

وقال نائب رئيس حزب العدالة والتنمية مصطفى شين، الأربعاء، إن حزب العدالة والتنمية حصل على 41 في المائة من الأصوات وتحالف الشعب على 53 في المائة في الاستطلاعات الثلاثة الأخيرة التي أجروها.

وأضاف مصطفى شين، في مقابلة متلفزة مع أحمد هاكان على قناة سي إن إن تورك :”نجري 3-4 أبحاث في الأسبوع، اعتدنا على القيام بذلك مرة واحدة في الشهر من قبل، ونقوم بإجراء هذه الأبحاث في غضون 10 أيام، نريد من الباحثين أن يختبروا بعضهم البعض نحن ننظر إلى العتبات الدنيا والعليا وتم الانتهاء من 3 دراسات في الأسبوع الماضي”.

وتابع أنه يبدو أن نسبة حزب العدالة والتنمية تبلغ 41 بالمائة، هذه نتائج ثلاث دراسات مثل 40-و 41 و 41. سيكون أكثر دقة أن نقول 41 في المئة. تبلغ نسبة تصويت تحالف الشعب 51 في المائة ، ويبدو أن الرئيس أردوغان يبلغ 53 في المائة” .

وأشار أنه عندما ننظر إلى عملية إعادة إعمار مناطقة الزلزال هناك فجوة عندما نسأل عما إذا كان أردوغان سيعمرها أم المعارضة يوجد ثقة كبيرة برئيسنا بنسبة تفوق 53% .

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.