الخطوط التركية تلغى رحلاتها الجوية إلى اليونان

أعلنت شركة الخطوط الجوية التركية، الخميس، عن إلغاء جميع الرحلات الجوية التي خططت لها الخطوط الجوية التركية إلى اليونان .

 

وقالت الخطوط التركية، في بيان، أنها قررت إلغاء جميع الرحلات الجوية الي اليونان بسبب إضراب مراقبي الحركة الجوية .

 

وأضافت أنه بسبب الإضراب ألغت رحلات “TK 1843 / TK 1844 Istanbul-Athens-Istanbul” و “TK 1849 / TK 1850 Istanbul-Athens-Istanbul” و “TK 1845 / TK 1846 Istanbul-Athens-Istanbul” و “TK 1881 / TK 1882 Istanbul-Thessaloniki-Istanbul”.

 

وتابعت م إلغاء جميع الرحلات الجوية التي ستنفذها الخطوط الجوية التركية اليوم بشكل متبادل.

 

وأمس الأربعاء، أطلقت شركة الخطوط الجوية التركية حملةً جديدةً تحت شعار “إقضِ رمضانك في إسطنبول” لإنعاش السياحة  عقب الزلزال المدمر .

 

وقال رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية التركية، أحمد بولات، أن الحملة تهدف في المبادرة الجديدة إلى جذب المسلمين من دول الشرق الأقصى إلى إسطنبول .

 

وأضاف بولات أن الخطوط التركية عرضت بالفعل مشاريع جديدة مع خطط ٍلإطلاق برنامج الحزمة الرمضانية، في وقت مبكر من الأسبوع المقبل في كلٍ من هونغ كونغ والفلبين وإندونيسيا.

 

وتابع أن الحملة ستكون ذو أهمية كبيرة للمسلمين الماليزيين والإندونيسيين، متوقعاً أن يحقق نجاحاً باهراً.

 

وأردف أن الخطوط التركية تمثل الآن الناقل الشبكي الذي وفر أكبر عدد مقاعد دولية في العالم، عام 2022، وحققت نجاحاً قياسياً عن طريق ربط العالم برحلات إلى 342 وجهة في 129 دولة، باستخدام أسطول حديث من 400 طائرة.

 

وأشار  إلى زيادة إيرادات الخطوط الجوية التركية بنسبة 28% مقارنة بعام 2019، لتصل إلى 14.3 مليار دولار بالتزامن مع زيادة كبيرة في عائدات الشحن بنسبة 121% بإجمالي بلغ 3.7 مليار دولار.

 

حقق إجمالي إيرادات الخطوط الجوية التركية عام 2022، ارتفاعاً تاريخياً قدره 18.4 مليار دولار أمريكي، وبالرغم من ضغوط التكلفة المتزايدة بسبب ارتفاع أسعار النفط والتضخم العالمي، فقد حققت الخطوط الجوية التركية أرباحاً تشغيلية تقدر بنحو 2.8 مليار دولار. وبعد تضمين الأنشطة الاستثمارية والتمويلية، تم تسجيل صافي ربح الشركة لعام 2022 عند 2.7 مليار دولار.

 

ومنذ بداية عام 2022، شهدت الخطوط الجوية التركية نمواً استثنائياً بنسبة 617%، محتلةً بذلك المركز الأول في مؤشر بورصة إسطنبول BIST-100.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.