خبير استطلاعات رأي مقرب من حزب الشعب الجمهوري :أرى أردوغان في المستقبل!

 

أعلن رئيس مركز الأبحاث المتنقلة المقرب من حزب الشعب الجمهوري مراد جيزيتشي، الجمعة، عن توقعاته لمستقبل الانتخابات المقبلة .

وقال مراد جيزيتشي، في مقابلة على قناة سي إن إن ترك، أن الرئيس أردوغان يتقدم على منافسيه وفقًا لاستطلاعات الرأي الأخيرة .

وأضاف جيزيتشي حول نتائج استكلاعان الرأي التي أحراها حزب العدالة والتنمية وأعلنها نائب رئيس حزب العدالة والتنمية مصطفى شين :”مصطفى شين هو أحد عمداء قطاعاستطلاعات الرأي، إنه شخص تم تدريبه في مؤسسة ذات خبرة كبيرة وإجراء استطلاعات الرأي، ما زلت أرى السيد أردوغان أمام السيد كمال ومن المرجح أن تحصل عليه، لا تزال هناك قوة في السلطة في الوقت الحالي، أرى أن أردوغان في المقدمة الآن.

وتابع

قال نائب رئيس حزب العدالة والتنمية مصطفى شين، الأربعاء، إن حزب العدالة والتنمية حصل على 41 في المائة من الأصوات وتحالف الشعب على 53 في المائة في الاستطلاعات الثلاثة الأخيرة التي أجروها.

وأضاف مصطفى شين، في مقابلة متلفزة مع أحمد هاكان على قناة سي إن إن تورك :”نجري 3-4 أبحاث في الأسبوع، اعتدنا على القيام بذلك مرة واحدة في الشهر من قبل، ونقوم بإجراء هذه الأبحاث في غضون 10 أيام، نريد من الباحثين أن يختبروا بعضهم البعض نحن ننظر إلى العتبات الدنيا والعليا وتم الانتهاء من 3 دراسات في الأسبوع الماضي”.

وتابع أنه يبدو أن نسبة حزب العدالة والتنمية تبلغ 41 بالمائة، هذه نتائج ثلاث دراسات مثل 40-و 41 و 41. سيكون أكثر دقة أن نقول 41 في المئة. تبلغ نسبة تصويت تحالف الشعب 51 في المائة ، ويبدو أن الرئيس أردوغان يبلغ 53 في المائة” .

وأشار أنه عندما ننظر إلى عملية إعادة إعمار مناطقة الزلزال هناك فجوة عندما نسأل عما إذا كان أردوغان سيعمرها أم المعارضة يوجد ثقة كبيرة برئيسنا بنسبة تفوق 53% .

وكانت قد أظهرت نتائج استطلاعات رأي أجريت خلال فبراير الماضي أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وحزب العدالة والتنمية يحتفظان بشعبيتهما رغم الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب البلاد الشهر الماضي .

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.