محرم إنجة: يجب أن أكون في جولة الإعادة!

قال مرشح حزب البلد التركي المعارض في الانتخابات الرئاسية محرم إنجه، “يجب أن أكون في جولة الإعادة” .

وأضاف إنجة، أنه من المؤكد أن تذهب الانتخابات لجولة الإعادة، وإذا واجه كيليتشدار أوغلو أردوغان في الإعادة فلن تذهب الأصوات التي حصلت عليها كلها لكيليتشدار أوغلو حتى لو أردت أنا ذلك وستكون الانتخابات في خطر حينها، لذلك في جميع الأحوال يجب أن يذهب إنجه لجولة الإعادة.

وفي ذات السياق قال رئيس مؤسسة MAK Research محمد علي كولات، أن حصة محرم إينجه من الأصوات بدأت في الزيادة وسيشهد قريبا زيادة كبيرة في الأصوات.

وقال أن اسم محرم إنجة دائما ما يسمع بين الشباب وإذا حصل على  5 %أو7% فسيكون له تأثير على ذهاب الانتخابات التركية إلى الجولة الثانية وعلى خسارة تحالف الأمة للانتخابات.

 

وأضاف أنه من المرجح أن نرى أصوات محرم إينجه أعلى “أعتقد أن هذه الانتخابات ستنتهي إلى حد كبير في الجولة الأولى، أقول هذا من خلال قراءات اجتماعية وليس أرقام مختلفة جدا عن عينات الاختيار الأخرى.

 

وتابع :”فترة ال 15 يوما ليست كافية للرئيس أردوغان للدخول في صراع شرس مع بعضهما البعض وصنع السلام بعد الانتخابات، كليجدار أوغلو، كلاهما مع محرم إينجه وسنان أوغان …”.

وأردف :”اسمحوا لي أن أقول إنني سمعت عن محرم إينجه بجدية بين الشباب في الميدان، أعلن محرم إينجه ترشحه في منتصف عملنا. يبدو من المرجح أننا سنرى أصوات السيد إينجه أعلى قليلا في الأيام المقبلة”.

 

وأعلن رئيس مركز الأبحاث المتنقلة المقرب من حزب الشعب الجمهوري مراد جيزيتشي، الجمعة، عن توقعاته لمستقبل الانتخابات المقبلة .

 

وقال مراد جيزيتشي، في مقابلة على قناة سي إن إن ترك، أن الرئيس أردوغان يتقدم على منافسيه وفقًا لاستطلاعات الرأي الأخيرة .

 

وأضاف جيزيتشي حول نتائج استكلاعان الرأي التي أحراها حزب العدالة والتنمية وأعلنها نائب رئيس حزب العدالة والتنمية مصطفى شين :”مصطفى شين هو أحد عمداء قطاعاستطلاعات الرأي، إنه شخص تم تدريبه في مؤسسة ذات خبرة كبيرة وإجراء استطلاعات الرأي، ما زلت أرى السيد أردوغان أمام السيد كمال ومن المرجح أن تحصل عليه، لا تزال هناك قوة في السلطة في الوقت الحالي، أرى أن أردوغان في المقدمة الآن

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.