حزب الشعوب الديمقراطي يوجه رسالة إلى الطاولة السداسية المعارضة 

 

كشف نائب حزب الشعوب الديمقراطي في إسطنبول علي كينان أوغلو، الجمعة، عن صفقة الانتخابات التي كان من المقرر مناقشتها في الاجتماع المؤجل مع رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كيليتشدار أوغلو .

 

وقال علي كينان أوغلو، في مقابلة مع قناة Tele 1، إن حصة التصويت لجميع الأحزاب على طاولة الأحزاب الـ 6 لم تكن بقدر تصويت حزب الشعوب الديمقراطي .

 

وأضاف “إذا كان حزب الشعوب الديمقراطي سيدعم شخصا ما، فسوف يطرح مطالبه” .

 

وتابع أن كل واحد من أحزاب الطالوة السداسية يحصل على نائب رئيس ووزارة ونائب، فيما سيصوت حزب الشعوب الديمقراطي لانتخاب مرشح مشترك بنسبة 10-13 في المائة من الأصوات، لكنه لن يكون قادرا على قول أي شيء، ولن يكون قادرا على طرح أي شروط؟ دعوا حزب الشعوب الديمقراطي يطرح مطالبه بشأن الديمقراطية إذا كان سيدعم مرشحا، “أنت تصوت لنا، ثق بنا” .

İnce, 'Kılıçdaroğlu lehine adaylıktan çekil' çağrılarına İnce yanıt verdi: Beni değil, milyonları ikna edin

 

 

 

سخر المغردون الأتراك الليلة الماضية من رئيس حزب الشعب الجمهوري “كمال كيليتشدار أوغلو” بعد تأجيل اجتماعه بالمسؤولين في حزب الشعوب الديموقراطي، حيث أجاب عندما تم سؤاله عن سبب التأجيل: “لا تسأل الضيف، بل اسأل المضيف”. يرى المغردون أن هذا التصريح يشوه سمعة المعارضة، حيث أن حزب الشعوب الديموقراطي يضغط على كيليتشدار أوغلو بينما يستمر الأخير في ملاحقتهم. وقال بعض المعارضين أنهم يفضلون الامتناع عن التصويت، أو التصويت لأردوغان حتى، بدلاً من التصويت لشخص “عديم الشخصية والكريزما” على حد قولهم.

 

وكشفت وسائل إعلام، الجمعة، عن تغيير في خطة زيارة رئيس حزب الشعب الحمهوري كمال كيليتشدار أوغلو لحزب الشعوب الديمقراطي .

 

وقالت أنه تم تأجيل زيارة مرشح تحالف الشعب المعارض كمال كيليتشدار أوغلو إلى مقر حزب الشعوب الديمقراطي “HDP” المقررة إجراءها غدا السبت.

 

وأضافت أنها ترجح سبب تأجيل الزيارة لمعارضة بعض أحزاب الطاولة السداسية لزيادة كيليتشدار أوغلو لحزب الشعوب الديقراطي وانعكس تأجيل الزيارة على أجواء الثقة بين الحزب وقوى المعارضة الستة .

 

وفي سياق الخلافات بين تحالف الطاولة السداسية تجاهل حزب الجيد كيليتشدار أوغلو في ملصقات الحزب الانتخابية .

 

وظهرت في الملصقات حزب الجيد في إسطنبول ميرال أكشنار وإمام أوغلو ومنصور يافاش دون كسليتشدار أوغلو .

 

وكتب على الملصقات “سنكتب التاريخ”.

 

وأثارت الملصقات غضب أعضاء حزب الشعب الجمهوري في مدينة إسطنبول .

 

وعلق نائب الحزب الجيد يافوز أغير علي أوغلو على الاحداث التي جرت عقب انسحاب كليجدار اوغلو من الطاولة السداسية .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.