ما الذي يريده حزب الشعوب الديمقراطي من كيليتشدار أوغلو؟

نشر الرئيس المشارك السابق لحزب الشعوب الديمقراطي المسجون صلاح الدين دميرتاش، السبت، مقالا بعنوان “ماذا يريد حزب الشعوب الديمقراطي من كليتشدار أوغلو؟” .

 

وقال صلاح الدين دميرتاش :”ما يريد حزب الشعوب الديمقراطي سماعه هو ما إذا كان سيتم التعامل مع التغيير الديمقراطي بجدية في الفترة الجديدة، إذا كان كليتشدار أوغلو يحترم هذه الأفكار والمبادئ، نود أن نسمع هذا منه”.

 

 

وأضاف دميرطاش: “حزب الشعوب الديمقراطي لا يطلب وزارة أو برلمانية من أحد وحزب الشعوب الديمقراطي مرشح ليصبح حزب المعارضة الرئيسي في البرلمان في الفترة المقبلة، لكن ما يريد حزب الشعوب الديمقراطي سماعه والتأكد منه هو ما إذا كان التغيير الديمقراطي سيتم التعامل معه بجدية وإخلاص في الفترة الجديدة”.

 

وتابع دميرطاش :”ما هو النهج المتبع في السياسات المعبر عنها في ورقة موقف حزب الشعوب الديمقراطي المكونة من 11 نقطة؟ إذا كان السيد كليتشدار أوغلو وفريقه يحترمون ويقدرون كل هذه الأفكار والمبادئ، فإنهم يرغبون في سماع ذلك منه، إذا رأت نية وبرنامجا وجدية وتصميما على ضمان بيئة سياسية ديمقراطية، فإنها ستدعمها”.

 

 

كشف نائب حزب الشعوب الديمقراطي في إسطنبول علي كينان أوغلو، الجمعة، عن صفقة الانتخابات التي كان من المقرر مناقشتها في الاجتماع المؤجل مع رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كيليتشدار أوغلو .

 

وقال علي كينان أوغلو، في مقابلة مع قناة Tele 1، إن حصة التصويت لجميع الأحزاب على طاولة الأحزاب الـ 6 لم تكن بقدر تصويت حزب الشعوب الديمقراطي .

 

وأضاف “إذا كان حزب الشعوب الديمقراطي سيدعم شخصا ما، فسوف يطرح مطالبه” .

 

وتابع أن كل واحد من أحزاب الطالوة السداسية يحصل على نائب رئيس ووزارة ونائب، فيما سيصوت حزب الشعوب الديمقراطي لانتخاب مرشح مشترك بنسبة 10-13 في المائة من الأصوات، لكنه لن يكون قادرا على قول أي شيء، ولن يكون قادرا على طرح أي شروط؟ دعوا حزب الشعوب الديمقراطي يطرح مطالبه بشأن الديمقراطية إذا كان سيدعم مرشحا، “أنت تصوت لنا، ثق بنا” .

 

وسخر المغردون الأتراك الليلة الماضية من رئيس حزب الشعب الجمهوري “كمال كيليتشدار أوغلو” بعد تأجيل اجتماعه بالمسؤولين في حزب الشعوب الديموقراطي، حيث أجاب عندما تم سؤاله عن سبب التأجيل: “لا تسأل الضيف، بل اسأل المضيف”. يرى المغردون أن هذا التصريح يشوه سمعة المعارضة، حيث أن حزب الشعوب الديموقراطي يضغط على كيليتشدار أوغلو بينما يستمر الأخير في ملاحقتهم. وقال بعض المعارضين أنهم يفضلون الامتناع عن التصويت، أو التصويت لأردوغان حتى، بدلاً من التصويت لشخص “عديم الشخصية والكريزما” على حد قولهم.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.