نتائج 7 استطلاعات للرأي حول الانتخابات التركية

 

نشرت وسائل إعلام، الثلاثاء، متوسط 7 استطلاعات رأي مختلفة أجريت في شهر فبراير الماضي حول توقعات نتائج الانتخابات التركية المقبلة .

 

وقالت أنه وفق متوسط نتائج الاستطلاعات حل حزب العدالة والتنمية المرتبة الأولى بنسبة 34.3 في المائة، يليه حزب الشعب الجمهوري المركز الثاني بنسبة 25.3 في المائة .

 

وأضافت أنه حصل حزب الجيد على 13.5% في المائة وحزب الشعوب الديمقراطي عند 10.3 في المائة ، ظل حزب الحركة القومية عند 6.9 في المائة.

 

وتابعت أنه بينما يستمر العد التنازلي للانتخابات المقرر إجراؤها في 14 مايو تواصل شركات المسح مشاركة نتائج أبحاثها مع الجمهور.

 

 

بمعدل 7 استطلاعات للرأي في فبراير! ها هي أصوات الأحزاب

 

وكشفت وسائل إعلام، الثلاثاء، عن تقدم 7 مرشحين أتراك طلبات الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة في 14 مايو .

 

وقالت أنه قدم طلبات الترشح كلا من رئيس حزب وطن دوغو بيرينجيك، والمرشح الرئاسي لتحالف آتا سنان أوغان، ورئيس حزب البلد محرم إينجه، ورئيس حزب الرفاة من جديد فاتح أربكان، والمرشح الرئاسي للتحالف التركي أحمد أوزال، والرئيس العام لحزب وحدة العدل عرفان أوزون وخليل مراد أونفر فيما ما ينتظر تقديم الرئيس أروغان ومرشح تحالف الطاولة السداسية كيليتشدار أوغلو طلبات الترشح اليوم الانتخابات الرئاسية.

 

وأضافت أنه سينتهى موعد تقديم طلبات الترشح اليوم، ويتعين على كل مرشح دفع 555 ألفاً و 980 ليرة دفعها مقابل الطلب بناءً على طلبه وتكون مسترده في حال جمع المرشح لـ100ألف توقع دعم ترشح .

 

وتابعت أنه سيقوم الناخبون بالتوقيع على مجالس انتخابات الدوائر التي ينتمون إليها يوم الأربعاء الموافق 22 مارس 2023 ويبدأون في تقديم المقترحات وتنتهي فترة العرض يوم الاثنين 27 مارس 2023 الساعة 20:00. بين هذه التواريخ .

 

وأشارت أن الجريدة الرسكية ستنشر قائمة المرشحين النهائية للرئاسة في 31 مارس وستبدأ فترة الدعاية للانتخابات الرئاسية .

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.