على باباجان يعلق على عدم تقديم حزب الشعوب الديمقراطي مرشح رئاسي

 

علق رئيس حزب الديمقراطية والتقدم على باباجان، الأربعاء، على حزب الشعوب الديمقراطي بعدم تقديم مرشح رئاسي .

 

وقال باباجان :”بالطبع، لقد قلت ذلك بالفعل، سيكون السباق هنا بين كيليجدار أوغلو وأردوغان، لذلك  كلما زاد دعم الأحزاب لكليشدار أوغلو  زادت فرصه في الفوز، ستكون انتخابات مزدوجة، عليك أن ترى هذه الصورة “.

 

وكانت قد أعلنت الرئيسة المشاركة لحزب الشعوب الديمقراطي، بيرفين بولدان، أن حزب الشعوب الديمقراطي لن يرشح مرشحين في الانتخابات الرئاسية المقبلة .

وقالت بيرفين بولدان :”سنقوم بمسؤوليتنا التاريخية في الانتخابات الرئاسية، نعلن للجمهور اننا لن نسمي مرشحين في الانتخابات”.

وكان قد دعا رئيس حزب العمال الكردستاني الإرهابي مصطفى كاراسو ، الإثنين، حزب الشعوب الديمقراطي إلى العمل من أجل دعم المرشح الرئاسي لتحالف الأمة كمال كيليتشدار أوغلو ، وقال: “تحركوا معًا، أردوغان يرحل”.

وقال الإرهابي مصطفى كاراسو، إن تحالف الأمة يعمل منذ ما يقرب من عام وأنه أصبح مركز الاهتمام من خلال انتهاج سياسة ضد حكومة حزب العدالة والتنمية .

وأضاف أن تحالف الأمة ظل يعمل منذ ما يقرب من عام لخلق الأمل في المجتمع من خلال تنفيذ سياسة ضد الحزب الحاكم لحزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية.

وتابع أن الحكومة التركية تهاج ويقول إن الأعمل العسكرية سيستمر حتى لا يتبقى إرهابي واحد، سوف تصر على الحرب أي متى تتوقف الحرب عندما تصبح تركيا ديمقراطية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.