الأرصاد التركية تحذر من انخفاض كبير على درجات الحرارة وأمطار غزيرة في عموم البلاد

 

حذرت هيئة الأرصاد التركية، السبت، من أمطار غزيرة في جميع أنحاء البلاد وإسطنبول ومن انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير .

وقالت الأرصاد التركية، في بيان، أنه من المتوقع أن تكون بلادنا بأكملها غائمة للغاية وشرق البحر الأبيض المتوسط وشرق البحر الأسود وشرق وجنوب شرق الأناضول والمناطق المحيطة بأوردو وتوكات ونيغده وقيصري وسيواس وأدرنة ستكون ممطرة، وستكون الأجزاء الداخلية من شرق البحر الأسود والارتفاعات العالية في شمال شرق الأناضول ممطرة بالثلوج .

وأضافت أنه من المتوقع سقوط أمطار قوية ومحلية للغاية في الجزء الغربي من شرق الأناضول وجنوب شرق الأناضول وحول بينغول وموش ومن المتوقع حدوث بعض الضباب والضباب في مرمرة والمناطق الداخلية .

وتابعت يتوقع حدوث انهيار جليدي في الأجزاء الداخلية من منطقة شرق البحر الأسود وفي الأجزاء المنحدرة والمرتفعة من شرق الأناضول، ومن المتوقع انتقال الغبار في جنوب شرق الأناضول، ونظرًا لأنه من المتوقع انتقال الغبار في جنوب شرق الأناضول فمن الضروري توخي الحذر  ضد السلبيات مثل انخفاض جودة الهواء وسقوط الأمطار والاضطرابات في النقل.

وأشارت أنه  يوقع انخفاض درجات الحرارة التي تصل إلى 19 درجة ستنخفض إلى 9 درجات خلال الأسبوع، وبشكل عام حول الأعياد الموسمية وفوق المعتاد الموسمي في الأجزاء الشرقية وستنخفض بشكل كبير اعتبارًا من يوم الثلاثاء وبدءًا من الأجزاء الغربية وستنخفض إلى ما دون المعتاد الموسمي في جميع أنحاء بلدنا “.  

الأرصاد الجوية تحذر ، الشتاء قد بدأ للتو!  ستنخفض درجة الحرارة بمقدار 10 درجات

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.