كيف اقتنع فاتح أربكان بالانضمام إلى تحالف الشعب؟

كشفت وسائل إعلام، الجمعة، عن كواليس إعلان رئيس حزب الرفاه فاتح أربكان الانضمام إلى تحالف الشعب الحاكم .

وقالت أن رئيس حزب الاتحاد الكبير مصطفى دستيسي كان فعالا في تغيير قرار أربكان واتصل بفاتح عدة مرة وتم الاتفاق حول بعض القضايا .

 

وأضافت دستيسي اقنع في النهاية أربكان بالانضمام إلى التحالف بالقول إنه ليس لديهم رأي مختلف.

 

وقال فاتح أربكان، في تصريحات صحفية: “التقينا بالرئيس أردوغان، وتوصلنا إلى توافق في الآراء حول المبادئ التي طالبنا بها منذ بداية عملية تحالف حزبنا، وأنهينا أيضا عملية ترشيحنا للرئاسة” .

وأضاف أربكان: “التقينا بالسيد الرئيس في الساعة 12.00 اليوم بناء على دعوتهم وتوصلنا إلى توافق في الآراء حول المبادئ التي طالبنا بها ومرة أخرى أود أن أشكر أولئك الذين دعموا” .

وتابع :”تم التوصل إلى اتفاق مع السيد الرئيس نفسه وبصفتنا حزب إعادة الرفاه قررنا دخول الانتخابات في التحالف الجمهوري بشعارنا الخاص في جميع مناطق الانتخابات الكتلة المتجمعة ضد تحالف الأمة المعارض هي كتلة لن تعود بالنفع على بلدنا بسبب التجارب والخطابات التي عشناها في الماضي هذه الكتلة لن تفيد بلدنا وأمتنا وسيزور السيد الرئيس مقرنا يوم الثلاثاء أو الأربعاء من الأسبوع المقبل لقد أنهينا أيضا عملية الترشح للرئاسة”.

 

وأضاف :”ندعو الله سبحانه وتعالى أن يجلب تحالفنا الجمهوري أشياء جيدة لبلدنا وأمتنا، لقد أجرينا محادثات وآمل أن يكون توسيع تحالفنا الجمهوري بمعنى أوسع في صندوق الاقتراع، وستكلف الأمة التركية السيد الرئيس بمهمة أن يكون الرئيس مرة أخرى في الجولة الأولى بإذن الله، وسنبذل جهودا لانتخاب السيد الرئيس وانتخابنا على أعلى مستوى، أوتمنى له حظا سعيدا ونتمنى لك التوفيق”.

ويضم تحالف الشعب الجمهوري حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية وحزب الاتحاد الكبير وحزب الرفاه من جديد، وقدمت الأحزب اليوم بروتوكول التحالف لترشيح الرئيس أردوغان للانتخابات الرئاسية المقبلة .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.