استطلاعان للرأي أحدهم على مكتب الرئيس أردوغان والآخر على مكتب كيليتشدار أوغلو .. نتائج مثيرة والأرقام مختلفة!!

 

نشر نائب رئيس حزب العدالة والتنمية علي إحسان يافوز، الإثنين، نتائج استطلاع رأي أجراه الحزب خلال شهر مارس الجاري حول الانتخابات التركية .

 

وقال علي إحسان يافوز، في مقابلة مباشرة، “تصويت رئيسنا هو 53 في المائة، وتصويت حزب العدالة والتنمية يتجاوز 41 في المائة”.

 

وأضاف :” أن الأرقام الأقل لصالح حزبنا لكن مرة أخرى رأيت أن هناك صورة حصلت على 41 بالمائة في الاستطلاع الأخير وأن الاتجاه التصاعدي مستمر، ولكن كل انتخابات صعبة، وهناك مجموعات جديدة. بالطبع، وتتغير الأحزاب داخل التحالف لا يزال هناك الكثير الذي يجب تغييره” .

 

ومن جهته، كشف الفريق الانتخابي لرئيس حزب الشعب الجمهوري كيليتشدار أوغلو، أنه وفق آخر استطلاع أجراه الحزب يتوقع أن الانتخابات ستنتهى بفوزه بنسبة 56 في المائة من الأصوات .

 

ونشرت مؤسسة Areda Survey للدراسات والأبحاث، الإثنين، نتائج استطلاع رأي أجرته حول الانتخابات التركية .

 

وقالت Areda Survey، في تقرير، أنها سألت الناخبين: “لأي مرشح ستصوت له إذا كانت هناك انتخابات رئاسية يوم الأحد؟”.

 

وأضافت أن الرئيس أردوغان حصل على نسبة 50.1% من أصوات الناخبين، فيها حصل أبرز منافسيه رئيس حزب الشعب الجمهوري كيليتشدار أوغلو على 43.4% من الأصوات .

 

وتابعت أنه حصل محرم إنجة رئيس حزب البلد على 4.2%، فيما حصل سنان أوغان على 0.9% من الأصوات، فيما حصل فاتح أربكان 1.3% من الأصوات قبل إعلانه الانسحاب ودعم الرئيس أردوغان في الانتخابات المقبلة .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.