الأرصاد التركية تحذر من أمطار وثلوج في عدة مدن

حذرت هيئة الأرصاد الجوية التركية، الخميس، من تساقط الثلوج والأمطار الغزيرة والعواصف في العديد من مدن التركية.

وقالت الأرصاد التركية، في بيان، أن البلاد سيكون الجو فيها، غائمًا جزئيًا وشديدًا وممطرًا في وسط الأناضول والبحر الأسود وشرق الأناضول وكوجالي وسكاريا وبيلجيك وديار بكر و باتمان وسيرت”.

وأضافت أنه من المتوقع أن يكون هطول الأمطار الغزيرة والبرد، في مدينة إلازيغ وديار بكر وباتمان ، وسيتكون الصقيع و تتساقط الثلوج في مناطق أخرى من أنحاء البلاد .

 

وتابعت أنه يتوقع حدوث انهيار جليدي في الأجزاء الداخلية من منطقة شرق البحر الأسود وفي الأجزاء المنحدرة والمرتفعة من شرق الأناضول .

وأشارت أنه ستهب الرياح في منطقة بحر إيجه الداخلي والأجزاء الداخلية من البحر الأبيض المتوسط ​​وجنوب وشرق وسط الأناضول إلى الشمال والشمال الغربي، ومن المحتمل حدوث عاصفة قوية في بعض الأحيان تبلغ شدتها (50- 70 كم / ساعة)، وسيكون هناك اضطرابات في النقل والطيران.

وطالبت المواطنين ضرورة الحذر من الآثار السلبية المحتملة مثل سقوط الأشجار وأسطح المنازل، وأضافت، يجب الحذر جيداً نظرًا لوجود خطر في حدوث انهيار جليدي في الأجزاء الداخلية من منطقة شرق البحر الأسود وعلى المنحدرات العالية في شرق الأناضول.

كشفت وسائل إعلام، الخميس، عن تعليق الدراسة لمدة يوم واحد في 8 مدن تركية بسبب تساقط الثلوج.

 

وقالت أنه تقرر تعليق الدراسة اليوم الخميس في نوشهر ، جوموشان ، بايبورت ، موش ويوزغات  بعض مناطق أوردو وسيواس وسامسون لمدة يوم واحد بسبب تساقط الثلوج.

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.