المعارضة التركية تفشل في الاتفاق على مرشح واحد للانتخابات الرئاسية

كشفت صحيفة “Hurriyet” المحلية، الخميس، عن عدم تمكن  المعارضة التركية من الاتفاق على مرشح واحد للانتخابات الرئاسية المقبلة .

 

وقالت الصجيفة، أن رئيس حزب البلد محرم إنجة في الاجتماع الذي أجرته المعارضة، رفض سحب ترشيحه لصالح كمال كيليتشدار أوغلو من “تحالف الأمة” المعارض.

 

وأضافت : “استغرق اللقاء ساعة واحدة. بالفعل كان هذا لقاء حاسما في طريق الانتخابات… أعلن إنجه أنه لن يسحب ترشيحه من الانتخابات الرئاسية. وأظهر ذلك أن كلا الزعيمين احتفظا بمواقعهما”.

 

وصادقت لجنة الانتخابات العليا في تركيا على مشاركة 4 مرشحين في الانتخابات الرئاسية. وانتهت، الاثنين الماضي، فترة جمع التوقيعات لمن يرغب في الترشح للرئاسة من قبل الأحزاب غير البرلمانية. وتمكن مرشحان اثنان فقط من جمع 100 ألف صوت وهما إنجه والمرشح من كتلة “Ata” سنان أوغان.

 

ودعا العديد من النشطاء المعارضين محرم إنجه إلى سحب ترشيحه من الانتخابات، إذ يرون أنه سيمنع كيليجدار أوغلو من الفوز في الجولة الأولى. وردا على ذلك قال إنجه في مقابلة مع صحيفة “Hurriyet” إنه غير راض عن كل من الحكومة الحالية وكتلة المعارضة وينوي ممارسة السياسة.

 

وشارك إنجه في انتخابات 2018 كمرشح من الحزب الشعب الجمهوري المعارض وحصل على أكثر من 30% من الأصوات، وفيما بعد غادر صفوف هذا الحزب وأنشأ حزبه البلد .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.