أردوغان يعلق على وعد كيليتشدار أوغلو بشأن مكافآت التقاعد والرواتب!

علق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، على وعد المرشح الرئاسي لتحالف الأمة المعارض ورئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كليتشدار أوغلو للمتقاعدين الأتراك برفع رواتهم إلى الحد الأدنى للأجور .

وقال أردوغان، في برنامج الإفطار مع المتقاعدين :” إن عشرات الآلاف من الأشخاص طُردوا من عملهم في بلديات حزب الشعب الجمهوري”.

وأضاف أردوغان: “في الأيام الأخيرة، حاول شخص ما اتباع سياسة الاستغلال على رواتب ومكافآت متقاعدينا، كان يتعهد بذلك  وكان نفس الشخص قد وعد بعدم فصل أي عامل من البلديات التي فاز بها الكثير من الناس طردوا من البلديات”.

وتابع أردوغان:”هذا الشخص لم يحفظ كلمته، لقد وعدوا بجعل كل خدمة مجانية في بلديتهمولم يمسكوا بأي من وعودهم، قالوا إننا سنعطي جرارات مجانية لكل مزارع، أي مزارع أعطوها له؟ كانت عيون المتقاعدين عليهم، الجياع يعطون الوعد بوفرة”.

وأردف أردوغان:”لقد أنجزنا كل مشروع قلنا أننا سنفعله في غضون ذلك، لا أحد يستطيع أن يدعي أننا لم نتجاوز عصر بلدنا وقمنا بتوزيع مساكننا الجماعية على أصحابها على الرغم من كارثة الزلزال، لم نتسبب في حرمان أي شخص ماليًا، إنهم لا يأتون لحكم البلاد بل يأتون لتوزيع مناصب نائب الرئيس على 7 أشخاص على الأقل والمناصب الوزارية على 50 شخصًا”.

وأضاف :”هؤلاء قادمون لتدمير ما تم من الجسر إلى النفق ووقف الأشياء التي تستمر، فكر في حالة مستشفياتنا في الماضي، فهذا يكفي لك إنهم يأتون لإعادة تركيا القديمة مما يعني تحالفات في السياسة والأزمات والانهيار في الاقتصاد”.

وقال :”هل من الممكن لمثل هذه العقلية أن تستمر في الأداء الحالي؟ سوف يتوسلون من أجل المال، ألم يتوسلوا المال من صندوق النقد الدولي لدفع رواتب موظفي الخدمة المدنية؟ هل رأيت شيئًا كهذا معنا منذ 20 عامًا؟ لقد تولى منصبه وكان الدين المستحق لصندوق النقد الدولي 23.5 مليار دولار، لقد انتهينا من الديون ولم نسمح لصندوق النقد الدولي بالمرور من الباب”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.