نائب رئيس حزب العدالة والتنمية : الطاولة السداسية تاريخ انتهاء صلاحيتها 9 أبريل!

قال نائب رئيس حزب العدالة والتنمية حمزة داغ، الخميس، بأن المرشح الرئاسي لتحالف الأمة المعارض كليتشدار أوغلو، الذي أنهى ترشيحه، لم يعد بحاجة إلى الأحزاب الأربعة الصغيرة .

وأضاف حمزة داغ، في مقابلة برنامج Erdinç Özyılmaz على قناة Haber Global، إنه عندما يتم تسليم القوائم البرلمانية الانتخابية في 9 أبريل، سيكون هناك خلافات .

وتابع بأن الطاولة السداسية تشكلت لاختيار المرشح الرئاسي، والعملية الثانية هي تحديد قوائم المرشحين، ربما شعر الرؤساء بالارتياح من منحهم منصب نائب الرئيس، والآن تم الانتهاء من ترشيح  كليتشدار أوغلو ولم يعد بحاجة إلى أربعة أحزاب سياسية، كان هناك 54 وعدا بالوكالة وهو أمر غير مقنع للغاية.في رأيي، إما أن يعطوا نائبا واحدا لكل حزب أو تنتهي صلاحيته في 9 أبريل 2023. إنه ليس شيئا أعرفه إنه تنبؤ”.

وأردف داغ حول مزاعم المعارضة بالفوز في الانتخابات بنسبة 55-60٪ من الأصوات في الجولة الأولى: “إما أن هذا لا يعرف السياسة ولا الرياضيات أو لا يعرف علم الاجتماع”.

وأشار :”كنت رئيس البحث والتطوير لمدة 4 سنوات نرى من يذهب وأين وكم، إنهم بحاجة إلى معرفة أنه لا توجد إمكانية لهذا حتى رياضيًا نحن نقوم باستطلاعات الرأي ونقوم بذلك كل 3-4 أيام خلال فترة الانتخابات، لكن القضية التي تسميها استطلاع رأي هي دراسة للكشف عن إستراتيجيتك داخل الحزب، لقد رأيت أشخاصًا ينشرون استطلاعات الرأي لمدة 1-2 سنوات مع اقتراب موعد الانتخابات بدأوا في قول الحقيقة، وبدأت استطلاعات الرأي تقول إننا متقدمون واستطلاعات الرأي الدولية بدأت تقول هذا أيضًا”.

وأوضح أنه يخدم حزب العدالة والتنمية هذا البلد كحكومة منذ 21 عامًا ويجب أن يخدم حزب العدالة والتنمية هذا البلد لمدة 20 عامًا أخرى ويجب أن تكون هذه الكوادر موجودة للخدمة لمدة 20 عامًا أخرى، والآن مع قاعدة الثلاث فترات لم يتم تهميش بعض أصدقائنا سياسيًا في الفترات التالية وسيكون من الممكن بدء هذا العمل من خلال حشد القوة والأصدقاء الذين لديهم قاعدة من 3 فترات لا يقولون وداعًا للسياسة فهم يأخذون قسطًا من الراحة انا 3 فترة وأعتقد أنه يجب تطبيق قاعدة الثلاث فترات حيث قيل إن على جميع نوابنا التقدم للترشح، تقدمت بطلب الترشح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.