حزب العدالة والتنمية : “لا توجد بيانات تشير إلى أن كيليتشدار أوغلو منافس قوي لأردوغان” 

قال نائب رئيس حزب العدالة والتنمية التركي الحاكم، مصطفى شين، إن استطلاعات الرأي التي أظهرت تقدم المرشح الرئاسي لتحالف الأمة كمال كيليتشدار أوغلو على الرئيس أردوغان لم تكن صحيحة.

وأضاف شين: “لا توجد بيانات واحدة في أي بحث علمي تظهر أن السيد كيليتشدار أوغلو متقدم على السيد أردوغان، وأثناء مغادرته الطاولة كان السيد أكشنر محقًا عندما قال” لا يمكننا الفوز معك”.

 

وتابع : “أرى بيانات في وسائل الإعلام المختلفة تفيد بأن السيد كليتشدار أوغلو يتقدم على السيد أردوغان، لا توجد بيانات واحدة في أي بحث علمي تفيد بأن السيد كليتشدار أوغلو يتقدم على السيد أردوغان”.

'Kılıçdaroğlu'nun Erdoğan'ın önünde olduğuna dair veri yok' diyen AK Partili Şen: Akşener masadan kalkarken haklıydı

وكانت قد نشرت شركة Prime Research للدراسات والأبحاث، الجمعة، عن نتائج آخر استطلاع حول نتائج الانتخابات التركية الرئاسية .

وقالت الشركة، في تقرير، أنها أجرت استطلاع في 26 مقاطعة بين 25 مارس و 2 أبريل حول نتائج الانتخابات التي ستجرى في 14 مايو.

وأضافت أنه جاءت نتائج الجولة الأولى أردوغان 46.8 في المائة من الأصوات، وحصة كليتشدار أوغلو من الأصوات 42.2 في المائة، وحصة محرم إينجه من الأصوات 8.4 في المائة، وحصة سنان أوغان من الأصوات 2.6 في المائة.

وتابعت أنه لو انتقلت الانتخابات إلى الجولة الثانية، فإن رجب طيب أردوغان يأتي في المرتبة الأولى، بينما كان معدل تصويت أردوغان 51.4٪ ، كان معدل تصويت كيليتشدار أوغلو 48.6٪.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.