هذا ما يحدث للجسم عند ممارسة العلاقة الحميمية يومياً

تعتبر العلاقة الحميمية أحد النشاطات الحيوية التي يمارسها الإنسان بشكل دوري، وتؤثر بشكل كبير على جسمه ونفسيته.

تؤثر عوامل كثيرة على جودة العلاقة الحميمة وشعور الزوجين بعد الانتهاء من ممارستها، وفقًا لدراسة جديدة أجريت في المملكة المتحدة من قبل Forza Supplements، فإن الـ7:30 صباحًا هو أفضل وقت للعلاقة الحميمة، أو بعد 45 دقيقة من وقت الاستيقاظ ويعود ذلك إلى زيادة معدل الطاقة بالجسم بعد نيل قسط من الراحة.

ومن المهم أيضًا ألا تعاني من اضطرابات نفسية أو طبية أو مشاكل عاطفية قبل الشروع في العلاقة الحميمة.

يجب على الزوجين أخذ هذه العوامل بعين الاعتبار ومعرفة أفضل الأوقات التي تناسبهم وتتماشى مع احتياجاتهم ورغباتهم.

سنتحدث في السطور التالية عما يحدث للجسم عند ممارسة العلاقة الحميمية يوميا وفقاً للعلوم والأبحاث الحديثة.

1- تحسين الصحة العامة للجسم
تشير الدراسات الحديثة إلى أن ممارسة العلاقة الحميمية يوميا يحسن من صحة القلب والأوعية الدموية، وتحافظ على تدفق الدم بشكل جيد في جميع أنحاء الجسم، كما تقلل من احتمالية الإصابة بأمراض السرطان.

2- تخفيف الألم والتوتر
تشير الأبحاث إلى أن ممارسة العلاقة الحميمية يوميا يعمل على تخفيف الألم والتوتر والقلق، وتكون بمثابة طريقة طبيعية للتخلص من التوتر والأرق وتعزيز النوم العميق.

3- تحسين نوعية الحياة الجنسية
تعتبر ممارسة العلاقة الحميمية يوميا من الأساليب الفعالة لتحسين نوعية الحياة الجنسية، حيث تزيد من الرغبة الجنسية وتعمل على تحسين التوافق الجنسي بين الشريكين.

4- زيادة مستويات الأوكسيتوسين
تشير الأبحاث إلى أن ممارسة العلاقة الحميمية يوميا تزيد من مستويات هرمون الأوكسيتوسين في الجسم، والذي يساعد على تحسين المزاج وتقليل التوتر وتقليل احتمالية الإصابة بأمراض القلب والسرطان.

5- تعزيز جهاز المناعة
تساهم ممارسة العلاقة الحميمية يوميا في تعزيز جهاز المناعة، حيث تزيد من مستويات الأجسام المضادة في الجسم وتقلل من احتمالية الإصابة بالأمراض المعدية.

هذه بعض الفوائد التي يمكن أن تحصل عليها عند ممارسة العلاقة الحميمية يوميًا، الى جانب ذلك يجب الاهتمام بالتغذية الصحية والتمارين الرياضية لتحسين جودة الحياة العامة وصحة الجسم بشكل عام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.