أوقات ارتفاع الشهوة عند الرجال

يعاني البعض من زيادة الشهوة الجنسية، وهي مشكلة قد تسبب آثارا صحية سلبية على الجسم والعقل، تُرجح بعض الأبحاث أن يكون هناك علاقة بين زيادة الشهوة ومشاكل الصحة العقلية والجسدية.

تشمل أسباب ارتفاع الشهوة عند الرجال الضغوط النفسية، التوتر، الاضطرابات الهرمونية، واضطرابات النوم وقد ينجم عن ذلك مخاطر صحية تشمل القلق والاكتئاب وارتفاع ضغط الدم ومشاكل القلب وحتى الإصابة بالسرطان.

لذا يجب على من يعانون من هذه المشكلة استشارة الطبيب المختص واختيار العلاج الملائم والمناسب لكل حالة على حدة.

أوقات ارتفاع الشهوة عند الرجال

1. الصباح الباكر: من أوقات ارتفاع الشهوة لدى الرجال هي ساعات الصباح الباكر، حيث تكون الشهوة الجنسية مرتفعة جدًا فور استيقاظهم.

2. التوتر والقلق: يشعر الرجل بحاجته إلى شريكته بجانبه في أوقات الشدة النفسية والظروف المؤرقة، وبالتالي يزيد ذلك من مستويات الشهوة لديه.

3. بعد ممارسة الرياضة: يزيد النشاط الجسدي من تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية ويزيد من إفراز الهرمونات الجنسية، وبالتالي فإن ممارسة الرياضة تزيد من شهوة الرجل.

4. أيام الحر الشديد: يزداد حرق الجسم للطاقة وزيادة السعرات الحرارية خلال أيام الحر الشديد، مما يجعل المستويات الهرمونية تتغير لدى الرجال، وبالتالي يعزز ذلك الشهوة الجنسية لديهم.

5. أخر الأسبوع: اشارت بعض الدراسات إلى أن الرجال يشعرون بزيادة الرغبة الجنسية خلال الأيام الأخيرة من الأسبوع، بسبب الراحة والاسترخاء الذي يشعرون به.

6. بعد تناول الطعام: تزداد الشهوة الجنسية بعد تناول الطعام، حيث يحفز تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية، ويزيد من إفراز الهرمونات الجنسية، وبالتالي يعزز الشهوة الجنسية عند الرجال.

7. فترة التبويض للشريكة: يشعر الرجل بزيادة الشهوة الجنسية خلال فترة التبويض للشريكة، لأن جسم الشريكة يفرز هرمونات جنسية إضافية خلال هذه الفترة.

8. المرحلة العمرية: تختلف المستويات الهرمونية لدى الرجل بحسب العمر، حيث تزداد الشهوة الجنسية عند المراهقين والشباب ذوي العشرينات، وتتراجع تدريجيًا مع تقدم العمر.

9. النوم الكافي: يؤثر النوم السليم على بعض الهرمونات الجنسية، حيث تزداد مستوياتها عند الرجل الذي ينام لمدة كافية.

ينصح باستغلال هذه الاوقات لبناء علاقة حميمية مرضية مع الشريك كما يجب الأخذ في الاعتبار أن هذه الفترات قد تختلف من شخص لآخر، وأن التعامل مع الشهوة الجنسية يجب أن يتم بصورة مسؤولة وبدون الإضرار بالنفس وللطرف الأخر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.