نصائح مهمة للإعتناء ببشرتك بعد سن الأربعين

عندما تصل المرأة إلى سن الأربعين، يبدأ الجلد بالتغيّر وتتبدّل خصائصه بشكل كبير تنخفض نسبة إنتاج الكولاجين والدهون في الجلد وتتضرّر خلايا الجلد بشكل أسرع.

قد تخسر بشرة المرأة مرونتها بشكل متزايد بعد سن الأبعين، مع ظهور الترهل والتجاعيد، لحسن الحظ، هناك العديد من المستحضرات المخصصة لمحاربة شيخوخة البشرة وإعادة الشباب إليها.

إذا كان هدف المرأة الحفاظ على البشرة شابة، يجب التركيز على استخدام مستحضرات تحتوي على الكولاجين وحمض الهيالورونيك acid والشاي الأخضر، وغير ذلك من المكونات المفيدة للبشرة، عليها أن تتجنب استخدام المنتجات الّتي قد تضر بالبشرة.

يجب على المرأة البالغة من العمر 40 عامًا وما فوق أن تهتم بشكل خاص ببشرتها وإليكِ بعض النصائح المهمة للإعتناء بجلدك بعد سن الأربعين:

نصائح مهمة للإعتناء ببشرتك بعد سن الأربعين

1. تنظيف البشرة: يجب إستخدام منتجات تنظيف لطيفة خاصّة بالبشرة وينبغي تجنّب استخدام المنتجات التي تحتوي على الكحول والصابون القاسي، والتوقّف عن إستخدام المنتجات التي تقشر الجلد بشكل متكرر.

2. الحماية من أشعة الشمس: يجب دائماً استخدام واقي الشمس بمعامل حماية عالي، على أن يتم تجديد وضعه بشكل دوري أثناء النهار يساعد هذا في إبطاء نمو البقع الداكنة والتجاعيد.

3. الإهتمام بالترطيب: يجب تطبيق مرطّب بشكل دوري لمساعدة الجلد على الاحتفاظ بالرطوبة والمحافظة على مرونته وينبغي البحث عن منتجات تحتوي على مركّبات مضادة للأكسدة والفيتامينات.

4. الإهتمام بالتغذية: تحتاج البشرة إلى العناصر الغذائية الأساسية للمحافظة على صحتها وجمالها ولذلك، ينبغي الحرص على تناول الأغذية الغنية بالفيتامينات والمعادن والبروتينات.

5. الإقلاع عن التدخين: يحتوي التدخين على العديد من المواد السامة والتي تساهم في تلف الجلد وتسريع عملية التقدّم في العمر ولذلك، يؤدي التقليل من التدخين أو الإقلاع عنه إلى تحسين مظهر وصحة البشرة.

6. إستشارة طبيب الجلدية: قد يكون من الضروري إستشارة طبيب الجلدية للحصول على النصائح المناسبة للعناية بالبشرة ويجب الحرص على اختيار طبيب متخصّص وذو خبرة في العناية بالبشرة بعد سن الأربعين.

على الرغم من أن العناية بالبشرة بعد سن الأربعين قد يكون متعب ومخيف قليلاً، إلا أنه أمر ضروري للحفاظ على صحة وجمال البشرة. و

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.