فوائد القهوة للبشرة.. مفعولها سحري

القهوة ليست مجرد مشروب يحبه الكثيرون، إنها أيضًا مفيدة لصحة البشرة فيما يلي قائمة بأهم فوائد القهوة للبشرة:

قليل الالتهابات:

تحتوي حبوب القهوة على مركبات مضادة للأكسدة تُعرف باسم حمض الكلوروجينيك، وهذا المركب يعتبر مضادًا للالتهابات ويحارب البكتيريا التي تسبب الحبوب والبثور على البشرة.

تحسين الدورة الدموية:

يحتوي الكافيين الموجود في القهوة على خصائص تحفيزية للدورة الدموية، وبذلك يساعد على زيادة تدفق الدم والأكسجين للبشرة.

مكافحة علامات الشيخوخة:

يُعد البوليفينول الذي يوجد في القهوة من أشهر مواد مكافحة الأكسدة الموجودة في الطبيعة. وهذا يعني أن القهوة تحارب علامات الشيخوخة على البشرة وتعزز شبابها.

تفتيح البشرة:

تحتوي القهوة أيضًا على مركبات معينة تُعرف باسم “مواد مستخرجة من القهوة”، وهذه المركبات تُلقي بالضوء على البشرة وتفتحها وبذلك، تستخدم العديد من الشركات المصنعة لمنتجات العناية بالبشرة مواد مستخرجة من القهوة في منتجاتها.

 تنعيم البشرة:

يحتوي حبوب القهوة على خصائص مقشرة للبشرة، وبذلك يمكن استخدامها كمقشر لطيف للحصول على بشرة نظيفة وناعمة.

طرق استخدام القهوة للحصول على بشرة صحية:

ماسك القهوة للتقشير:

يمزج القليل من القهوة المطحونة مع القليل من زيت جوز الهند أو الزيت النباتي ويوضع على الوجه باستخدام الأصابع بحركات دائرية لمدة ١٠ دقائق ثم يشطف بالماء الفاتر.

قناع القهوة والعسل:

يتم خلط ملعقتين من القهوة وملعقة كبيرة من العسل مع بضع قطرات من زيت اللوز الحلو ثم يوضع على الوجه لمدة ٢٠ دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر.

مقشر القهوة والسكر:

يخلط السكر مع القهوة المطحونة والزيت النباتي أو زيت جوز الهند ثم يتم تدليك الوجه بهذا المزيج لمدة عشر دقائق ثم يغسل بالماء الفاتر.

زيت القهوة:

يتم تدليك الوجه بزيت القهوة الطبيعي قبل النوم ويترك طوال الليل.

ماسك القهوة والزبادي:

يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يساعد على تقشير الجلد وتحفيز إنتاج الكولاجين. يتم خلط ملعقة من القهوة المطحونة مع ملعقة من الزبادي ويوضع على الوجه لمدة ١٥ دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر.

قناع القهوة والكاكاو:

يتم خلط ملعقة من القهوة المطحونة مع ملعقة من الكاكاو المحمص ويتم إضافة بضع قطرات من زيت اللوز الحلو ثم يوضع على الوجه لمدة ٢٠ دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.