عنصرين في نظامنا الغذائي يسببان الإصابة بسرطان القولون

أشار الباحثون إلى أن هناك ارتفاعًا في معدلات الإصابة بسرطان القولون بين الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 50 عامًا، ويمكن أن يكون السبب في ذلك عنصران أساسيان في نظامنا الغذائي اليومي، وهما اللحوم الحمراء والسكر.

ووفقًا لدراسة جديدة أجريت في كليفلاند كلينك، يرتبط تناول هذين العنصرين بشكل كبير بحدوث سرطان القولون في سن صغيرة، خاصة في الولايات المتحدة.

من المتوقع أن يتضاعف انتشار هذا النوع من السرطان بين الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 40 عامًا بحلول عام 2030.

يتضمن النظام الغذائي الحديث العديد من الأطعمة المصنعة والمعلبة التي تسبب عواقب صحية سيئة، من بينها اللحوم المصنعة والبطاطس المقلية والسكريات المفرطة في المشروبات الغازية.

يجب الحذر من تناول هذه الأطعمة بشكل مفرط، حيث يؤدي الإفراط في تناول اللحوم الحمراء والمصنعة والمنتجات ذات القيمة الغذائية العالية إلى ارتفاع الكوليسترول والسمنة، بالإضافة الى زيادة خطر الإصابة بالسرطان فيما بعد.

علاوة على ذلك، ينصح الخبراء بتناول الفواكه والخضروات بشكل يومي، حيث تعتبر تلك الأطعمة مصادر غنية بالألياف والفيتامينات والمعادن.

وتعتبر الألياف مفيدة للجهاز الهضمي وتقلّل من خطر الإصابة بسرطان القولون.

كما يجب الأخذ بعين الاعتبار أن النظام الغذائي المتوازن هو الحل الأمثل للحفاظ على الصحة والوقاية من الأمراض المزمنة مثل سرطان القولون، ويجب تجنب الإفراط في تناول المأكولات التي ذكرت سابقًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.