عدد أكواب الشاي الواجب تناولها يوميا لحماية الصحة والذاكرة

توصل العلماء إلى أن شرب كوبين من الشاي يوميًا يمكن أن يساعد في حماية الصحة وأعضاء الجسم مع التقدم في العمر.

وأفاد الخبراء أن شرب كوبين فقط من الشاي يوميًا يمكن أن يساعد في حماية الذاكرة أيضًا.

تحتوي المواد الكيميائية الموجودة في الشاي، والمعروفة بالفلافانول، على فوائد صحية عديدة للدماغ والجسم بشكل عام حيث تعزز قوة الدماغ وتحافظ على الذاكرة والتذكر، بغض النظر عن نوع الشاي المشروب، سواء كان أسودًا أو أبيضًا.

قد تؤثر الفلافانول أيضًا على صحة الذاكرة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا.

أظهرت الدراسة أن الأشخاص الذين استهلكوا ما يعادل كوبين من الشاي يوميًا كانوا لديهم ذاكرة أفضل بنسبة 10.5% لذا، يُنصح بشرب كوبين من الشاي يوميًا لتعزيز الصحة والحفاظ على الذاكرة مع تقدم العمر.

فوائد الشاي للجسم

فوائد الشاي للجسم المدعومة بالبيانات العلمية

يقلل من خطر الإصابة بالسرطان: تشير الدراسات إلى أن مضادات الأكسدة والمركبات الموجودة في الشاي ترتبط بانخفاض خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، حيث يعتقد الباحثون أن الشاي يحتوي على مواد تساعد في مكافحة الأورام وتثبيط نمو الخلايا السرطانية.

يعزز صحة القلب: يعتبر الشاي الأسود والأخضر والأولونغ من المشروبات ذات الفوائد القلبية فهو يساعد على خفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول الضار (LDL)، مما يحسن صحة القلب ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

يحسن صحة الجهاز الهضمي: يعتبر الشاي من المشروبات الهضمية الجيدة، حيث يساعد على تحسين حركة الأمعاء ومعدلات الهضم كما يساهم في تهدئة الجهاز الهضمي وتخفيف الالتهابات في الأمعاء.

يعزز اليقظة والتركيز: يحتوي الشاي على مادة الكافيين التي تعمل على تحفيز الجهاز العصبي المركزي، مما يساهم في زيادة الانتباه واليقظة وتعزيز التركيز والانتباه.

يحسن صحة المخ: تحتوي مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي على خصائص مضادة للالتهاب وتحسين الدورة الدموية، مما يعزز صحة المخ ويقلل من خطر الإصابة بأمراض المخ مثل الزهايمر والباركنسون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.