فوائد الشاي الاخضر للبشرة مبهرة..أهمها مكافحة التجاعيد

يعدّ الشاي الأخضر مشروباً مفيداً لصحة الجسم وخاصةً البشرة، إذ يحتوي على عناصر مفيدة لحمايتها من التلف والشيخوخة المبكرة.

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة والإنزيمات والأحماض الأمينية، وكذلك المواد الكيميائية النباتية مثل البوليفينول المفيد لصحة البشرة وتأخير التقدّم في السن.

بالإضافة إلى ذلك، تحتوي أوراق الشاي الأخضر على فيتامينات مختلفة مثل الفيتامين C، الذي يعزّز إنتاج الكولاجين في البشرة، والفيتامين B2 المعروف بفوائده في الحفاظ على نضارة البشرة وشبابها.

يُنصح بشرب كوب أو كوبين من الشاي الأخضر يومياً للحصول على فوائده الصحية للجلد كما يمكن استخدام الشاي الأخضر كماسك للوجه، حيث يعمل على تقليل ظهور التجاعيد وحب الشباب، ويساعد على ترطيب البشرة وتنشيطها وتحسين مظهرها.

يُنصح بالتحدث مع الطبيب قبل استخدام ماسك الشاي الأخضر للوجه لتجنّب أيّة أضرار ممكنة.

فوائد الشاي الأخضر للبشرة

يُعد الشاي الأخضر من المشروبات المفضلة لدى الكثيرين حول العالم، كما أن له العديد من الفوائد الصحية التي تساعد على الحفاظ على صحة الجسم، بما في ذلك البشرة.

1- يحارب علامات الشيخوخة
يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية البشرة من آثار الشيخوخة، مثل التجاعيد والبقع الداكنة كما أنه يساعد على إنتاج الكولاجين الذي يساعد على تحسين ملمس البشرة ومرونتها.

2- يحارب حب الشباب
يحتوي الشاي الأخضر على مركبات تقلل من إنتاج الزهم الزائد في البشرة والذي يسبب ظهور حب الشباب كما أنه يساعد على تنظيف المسامات والتحكم في إفراز الدهون في البشرة.

3- يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية
يحتوي الشاي الأخضر على مركبات تعرف بـ “الفينولات” التي تساعد على حماية البشرة من الأشعة الضارة للشمس، وبالتالي تقليل خطر الإصابة بالحروق الشمسية وسرطان الجلد.

4- يحارب الالتهابات
يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الالتهابات التي تساعد في مكافحة الالتهابات في الجسم بما في ذلك البشرة ومن المعروف أن الالتهابات في الجلد تسبب الكثير من المشاكل مثل الاحمرار والحكة والتهاب الجلد.

5- يرطب البشرة
يحتوي الشاي الأخضر على الكثير من المركبات المفيدة التي تساعد في ترطيب البشرة وتجعلها ناعمة ونضرة كما أنه يساعد في الحفاظ على توازن الرطوبة في البشرة.

6- يعزز إزالة السموم من البشرة
يحتوي الشاي الأخضر على مركبات تساعد في تحافظ على نظافة الجلد وتعزز إزالة السموم التي تتراكم على الجلد ومن المعروف أن تراكم السموم في الجلد يؤدي إلى ظهور البقع الداكنة وتفاقم مشاكل البشرة.

7- يمنع التهاب الجلد
يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الالتهابات الطبيعية التي تقلل من التهاب الجلد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.