مشروب يساعد على النوم بسرعة

أعلنت الدكتورة يكاتيرينا ماتيسكينا، خبيرة التغذية الروسية وعضوة في الجمعية الروسية لخبراء التغذية، أن مكونات “حليب القمر” تساعد في النوم بسرعة.

وفي مقابلة مع راديو “سبوتنيك”، أشارت الخبيرة إلى أن هناك وصفات مختلفة لـ “حليب القمر” يتم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتؤكد جميعها أنها تساعد في محاربة الأرق وتحسين جودة النوم، وأنها ابتكار قديم للأطباء الهنود. وأشهر وصفة في روسيا تتكون من الحليب الدافئ والعسل والقرفة، ويُنصح بإضافة مكونات إضافية لتغيير طعم ورائحة ولون ومظهر المشروب.

وتوضح الخبيرة أن الحليب الدافئ بحد ذاته له خصائص مهدئة، لذا تناوله في الليل يساعد في النوم السريع.

وتقول: “أساس مشروب ‘حليب القمر’ هو الحليب الدافئ، حيث يمكن للبروتينات الموجودة فيه أن تساهم في الاسترخاء والهدوء. ويفيد تناول البروتين قبل النوم أيضًا لأنه يساهم في عمليات التجديد التي تحدث في الجسم أثناء النوم”.

وتشير الخبيرة إلى أن كمية العسل يجب ألا تزيد عن ملعقة صغيرة.

وتقول: “العسل المستخدم في وصفة ‘حليب القمر’ يحتوي على سكر الغلوكوز وسكر الفركتوز. سكر الغلوكوز يعطي الطاقة، وقد يكون منشطًا للبعض بدلاً من مهدئًا. ولكن إذا تم إضافة ملعقة صغيرة من العسل، فلن يحدث تحفيز للجهاالعصبي”.

وبالنسبة لتعزيز التأثير المهدئ للمشروب، يمكن إضافة توابل وأعشاب مختلفة.

وتوضح: “يقال إن القرفة لها تأثير مهدئ، لكنني لم أسمع عن ذلك. لذا فإن إضافة النعناع أو البابونج إلى المشروب يكون أفضل. وللزيادة من التأثير المهدئ، يمكن استخدام خلاصة اللافندر”.

وتضيف: “لا ينصح بتناول هذا المشروب لمرضى السكري أو لأولئك الذين يحاولون خسارة الوزن. وعمومًا، يمكن للأشخاص الآخرين الذين لا يواجهون مشكلات صحية محددة تناول ‘حليب القمر’ مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع”.

يعتبر “حليب القمر” مشروبًا يحظى بشعبية في روسيا لقدرته المزعومة على تحسين النوم وتوفير الاسترخاء. ومع ذلك، يجب على الأفراد الذين يعانون من أي مشاكل صحية أو لديهم قلق بشأن تأثيره على صحتهم استشارة الطبيب قبل تناوله بشكل منتظم.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.