السعودية تدعو المستثمرين الأتراك الاستثمار في المملكة واكتشاف الفرص الاقتصادية

وجه وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، بندر الخريف، دعوة للمستثمرين الأتراك لاستكشاف الإمكانات والفرص الهائلة المتاحة في المملكة العربية السعودية للمستثمرين الأجانب.

في كلمته أمام مائدة مستديرة استثمارية عقدها اتحاد الغرف والبورصات السلعية التركي (TOBB)، حث الخريف المستثمرين الأتراك على اختيار الفرص المتناسبة مع قدراتهم وتفضيلاتهم بدقة،  مما يسهل تحقيق تطلعاتهم.

وشدد على أهمية تحقيق توازن يحقق المصلحة المشتركة بين المستثمرين الأتراك وطموحات المملكة الصناعية والتعدينية.

وشدد الخريف على أهمية هذه المبادرات في رفع آفاق الاستثمار للمستثمرين الأتراك من خلال تشجيع استثمارهم في مجموعة متنوعة من القطاعات التي تشكل جزءًا لا يتجزأ من التوسع الاقتصادي في المملكة.

وأعرب الخريف عن قناعة المملكة بأن براعتها الاقتصادية ستجعلها وجهة رئيسية للمستثمرين الأتراك.

وقوبلت هذه الدعوة بالإيجابية من قبل المستثمرين الأتراك الذين عبروا عن اهتمامهم بفرص الاستثمار في المملكة.

تأتي هذه الدعوة في إطار الرؤية السعودية الطموحة 2030، التي تسعى إلى إعادة تعريف الاقتصاد السعودي وتقليل الاعتماد على النفط من خلال الاستفادة من الموقع الجغرافي الاستراتيجي للمملكة لإنشاء مركز اقتصادي إقليمي ديناميكي.

وأكد أن التركيز القوي للمملكة يُركَّز على تطوير بنية تحتية حديثة تستوعب التقنيات المتطورة.

وتضمن الاستراتيجية الوطنية للصناعة – التي تعتبر حجر الزاوية في هذا المسعى – وضع التكنولوجيا في جوهرها، وتستضيف بالكامل إمكانات التحويل التكنولوجي للثورة الصناعية الرابعة وتطبيقاتها المتعددة الأوجه.

يتضمن النهج الاستراتيجي دمج التقنيات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي والطباعة ثلاثية الأبعاد، مع تعزيز الاستثمارات الصناعية في الوقت نفسه للحفاظ على القدرة التنافسية العالمية على المدى الطويل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.