الأمير الحسين والأميرة رجوة يحتفلان بعيد ميلاد الملكة رانيا

شارك ولي عهد الأردن، الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، صورة له برفقة بوالدته الملكة رانيا العبد الله والأميرة رجوة آل سيف في إطار احتفالهما بعيد ميلادها الثالث والخمسين.

تحتفل الملكة رانيا بيوم ميلادها بتاريخ 31 أغسطس من كل عام.

علق الأمير الحسين على الصورة، التي نشرها عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الجتماعي انستغرام:  “یا رب احفظ أمي وأدم عليها الصحة والعافية.. كل سنة وأنتِ سعيدة وبألف خير”.

ظهرت الملكة رانيا في الصور المتداولة بإطلالة بسيطة وبدت مرتدية دجينز أزرق، مع قميص أبيض مع حقيبة يد صغيرة باللون الأزرق أيضاً.

من جهة أخرى، شاركت الملكة رانيا صورة لها من الاحتفالية وعلقت عليها قائلة: “الحمدلله على نعمة وجودكم بحياتي. أحلى فرحة بوجود عائلتي الصغيرة بجانبي وبكل الأردنيين اللي ما في مثلهم بالعالم”

رانيا العبد الله، ملكة المملكة الأردنية الهاشمية وعقيلة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، هي من أبرز السيدات الأولى في الوطن العربي وتهتم بشكل كبير بحقوق الطفل والمرأة.

وُلدت رانيا في صادقة الياسين في الكويت في 31 أغسطس 1970، لأبوين من أصل فلسطيني.

قبل زواجها من الملك عبد الله، عملت رانيا في سيتي بنك وشركة أبل في عمان، الأردن.

وفي عام 1993، تزوجت الملك عبد الله الثاني وأصبحت عقيلته، وبعد عدة أشهر من توليه العرش في عام 1999، حصلت على لقب ملكة الأردن.

رانيا العبد الله هي أم لأربعة أبناء، أكبرهم ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية، الأمير الحسين بن عبد الله الثاني. تكرس رانيا الكثير من وقتها للعمل على تحسين التعليم في الأردن وضمان مستقبل أفضل للأطفال الأردنيين.

انطلق مشروع “مدرستي” الذي بدأته رانيا في عام 2008 بهدف صيانة وتأهيل 500 مدرسة حكومية أردنية بشراكة بين القطاعين العام والخاص كما أطلقت جائزة الملكة رانيا العبد الله للتميز التربوي بهدف تشجيع وتكريم الجهود المبذولة في مجال التعليم.

تُعتبر رانيا من الشخصيات المهتمة ببناء جسور التواصل بين الثقافات المختلفة، ونشر الوعي حول حقيقة الحضارة العربية والإسلامية وبفضل هذه الجهود، حصلت على جائزة الشمال-الجنوب من المركز الأوروبي.

تألقت رانيا أيضًا في مجال الكتابة، حيث ألفت عددًا من الكتب مثل “مبادلة الشطائر”، “وهبة الملك”، و”الجمال الدائم”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Queen Rania Al Abdullah (@queenrania)

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.