أفضل 5 جزر في إسطنبول للاستمتاع بعطلة الصيف

تتميز جزر إسطنبول بجمال طبيعتها الساحرة ومناظرها البانورامية المذهلة التي تجعلها وجهة مثالية للاستجمام والاسترخاء في فصل الصيف وفيما يلي أفضل 5 جزر في إسطنبول لقضاء عطلة صيفية ممتعة:

  1. الجزيرة الكبرى – Büyükada:
    تُعتبر الجزيرة الكبرى أكبر جزر إسطنبول وتقع على بُعد ساعة تقريبًا بالقارب من المدينة تتميز هذه الجزيرة بخلوها من ضجيج السيارات، حيث يُسمح بالتنقل فقط بواسطة الدراجات الهوائية والسيارات الصغيرة الكهربائية، تعد الجزيرة مثالية للاستجمام وأيضًا لاكتشاف آثار الحضارات القديمة، حيث تحتضن مقابر الأرثوذكس الروم ومعالم تاريخية من العهد البيزنطي.
  2. جزيرة الحناء – Kınalıada:
    تقع جزيرة الحناء بالقرب من البر الرئيسي لاسطنبول وتشتهر بلونها الأحمر المستوحى من لون الحناء، تستخدم الصخور والحجارة في بناء الأسوار الرومانية والبيزنطية القديمة التي تعود إلى العهد القديم، مما يجعلها مقصدًا سياحيًا لمحبي التاريخ والثقافة.
  3. جزيرة هيبيليادا – Heybeliada:
    تُعتبر جزيرة هيبيليادا الأكثر شعبية بين الزوار والسياح نظرًا لمناظرها الطبيعية الخلابة وهدوئها، تمنع المركبات المحركة من الوصول إلى هذه الجزيرة، مما يجعلها مكانًا مريحًا يوفر الهدوء والسكينة للسياح، تحتوي الجزيرة على العديد من المعالم التاريخية الأثرية مثل كنيسة Kamariotissa ودير AyaYorgi.
  4. جزيرة بورغازادا – Burgazada:
    تتميز جزيرة بورغازادا بطبيعتها الخلابة وتواجدها على بُعد قريب من البر الرئيسي لاسطنبول، تضم الجزيرة العديد من القصور التاريخية والشاليهات الفخمة التي تجذب السياح والأثرياء، يُعتبر المرسى البحري وشارع Mehtap وتلة Gönül من أبرز مناطق الجذب في هذه الجزيرة.
  5. جزيرة صدف – Sedef Adası:
    تأخذ جزيرة صدف شكلها من اسمها، حيث تشبه صدفة المحار. تعتبر هذه الجزيرة واحدة من أصغر جزر إسطنبول، وتشتهر بالمناظر الطبيعية الساحرة. كانت تُزرع فيها أنواع مختلفة من النباتات والخضراوات في العصور القديمة، لكنها توقفت عن الرعاية واختفت تلك الزراعات بعد الحرب العالمية.

بفضل طبيعتها الخلابة وتاريخها الغني، تعتبر هذه الجزر الخمسة وجهة سياحية رائعة للزوار الذين يرغبون في الهروب من صخب المدينة والاستمتاع بأماكن هادئة وجميلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.