أنطاليا تشهد ارتفاعًا قياسيًا في عدد السياح خلال 8 أشهر

شهدت مدينة أنطاليا، الواقعة في غرب تركيا، إقبالًا هائلاً من السياح في الفترة من يناير/كانون ثاني حتى أغسطس/آب من هذا العام وارتفع عدد السياح الأجانب الذين وصلوا إلى المدينة عن طريق الجو بنسبة 20٪، ليتجاوزوا 11 مليون سائح.

وأشار رئيس “اتحاد الفنادق والمشغلين السياحيين في البحر المتوسط”، كآن كافال أوغلو، إلى أن عدد السائحين الأجانب الذين وصلوا جواً خلال الثمانية أشهر الأولى من هذا العام تجاوز 11 مليون سائح بزيادة نسبتها 20٪ عن العام الماضي.

وأوضح أن هناك زيادة في عدد السياح القادمين من روسيا، السوق الرئيسية، حيث ارتفعت بنسبة 32.5٪ خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

ولفت النظر إلى أن أنطاليا هي الوجهة المفضلة لقضاء العطلات بالنسبة للروس، والسوق الآخر ذي الحجم الكبير هو ألمانيا، حيث استقبلت المدينة أكثر من 2 مليون زائر بنمو يبلغ 17.3٪ في الفترة المذكورة.

وأشار إلى أن ألمانيا تمتلك إمكانيات كبيرة من حيث الأعداد والإنفاق، ومن المتوقع أن يزداد الطلب على أنطاليا خلال فترة الشتاء.

أما المملكة المتحدة، التي تحتل المركز الثالث من حيث عدد السائحين القادمين إلى أنطاليا، فقد حققت أيضًا رقمًا قياسيًا خلال الفترة المذكورة بحوالي مليون زائر، بزيادة تصل إلى 15٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وكشف أن بولندا تحتل المركز الرابع في عدد السياح القادمين إلى المدينة، وسجلت زيادة بنسبة 40٪ مقارنة بالعام الماضي.

بالمقابل، شهدت أوكرانيا انخفاضًا كبيرًا في عدد السياح بسبب الحرب، ولكن يتجه الطلب إلى الزيادة مؤخرًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.