مطار إسطنبول الدولي يحقق تقدماً كبيراً

حصد مطار إسطنبول الدولي المركز الأول بين المطارات الأكثر ازدحامًا في أوروبا خلال الفترة بين 21 و27 أغسطس/آب 2023، وفقًا لتقرير صادر عن المنظمة الأوروبية لسلامة الملاحة الجوية “يوروكنترول” يوم الجمعة.

وقد بلغ متوسط عدد الرحلات اليومية في مطار إسطنبول 1523 رحلة، بحسب التقرير ويعكس هذا الرقم الارتفاع الكبير في حركة الملاحة الجوية والازدحام الذي يشهده المطار.

وأظهرت بيانات التقرير التي تغطي الفترة من 21 إلى 27 أغسطس الماضي أن مطار إسطنبول كان الأكثر ازدحامًا بين جميع المطارات في أوروبا وحل مطار سخيبول في أمستردام بالمركز الثاني بـ1382 رحلة يومية، فيما جاء “مطار شارل ديغول” في باريس بالمركز الثالث بـ1377 رحلة.

وتعكس هذه الأرقام الارتفاع الكبير في الازدحام الجوي الذي تشهده المدن الكبرى في أوروبا، وتشير إلى أهمية مطار إسطنبول كوجهة مفضلة للمسافرين.

ويعد مطار إسطنبول الدولي واحدًا من أكبر وأكثر المطارات الحديثة في العالم، ويقع في الجانب الأوروبي من مدينة إسطنبول التركية ويعمل بكامل طاقته لتلبية احتياجات الرحلات الدولية والمحلية، ويتميز بالتسهيلات والخدمات العالية المستوى.

ويرجع الازدحام الكبير في حركة الملاحة الجوية إلى العديد من العوامل، بما في ذلك زيادة معدلات السفر بعد انتهاء فترة العطلات الصيفية وعودة الأفراد إلى عملهم ودراستهم.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.