الهجرة التركية تعلن عن إجراءات جديدة للأجانب

أصدرت رئاسة إدارة الهجرة التركية تنبيهًا هامًا للأجانب الذين حجزوا مواعيد للإقامة خلال الستة أشهر الأخيرة عبر نظام الإقامة الإلكترونية مرتين.

وذكرت الهجرة التركية عبر موقعها الرسمي أن الأشخاص الذين قاموا بحجز مواعيد مرتين ولم يحضروا لها أو لم يلغوا مواعيدهم لن يكونوا قادرين على تقديم طلبات جديدة للإقامة، ويأتي هذا في سياق حرص السلطات التركية على تنظيم عملية إصدار تصاريح الإقامة وضمان سيرها بسلاسة وفقًا للقوانين والأنظمة المعمول بها.

وأكدت على ضرورة استخدام صور بيومترية في وثائق تصريح الإقامة وفقًا لمعايير منظمة الطيران المدني الدولي، تهدف هذه الخطوة الى تجنب أي مشاكل وتسهيل عملية تقديم طلبات الإقامة عبر النظام الإلكتروني.

وحثت الهجرة التركية الأشخاص المعنيين على التحقق من مطابقة الصور للمعايير المذكورة وتقديم النسخ الرقمية إلى المديريات الهجرة المعنية خلال عملية التقديم إذا استدعى الأمر ذلك.

وتأتي هذه الإجراءات في سبيل تسهيل عملية التعامل مع طلبات الإقامة وتجنب أي انتكاسات أو تأخيرات غير مبررة.

يُذكر أن إدارة الهجرة التركية تعمل جاهدةً على تحسين وتسهيل عملية إصدار تصاريح الإقامة للأجانب الذين يرغبون في الاقامة في تركيا بطرق قانونية ووفقًا للقوانين المنصوص عليها.

 

 

3 تعليقات
  1. صبحي يقول

    الذي نراه على الأرض، يشير إلى عكس هذا، هناك توجه عملي لتعقيد الإجراءات، كما يقوم الموظفين بعمليات مخادعة للمراجعين بغية مماطلتهم وإدخالهم في مخالفات تبرر لهم لاحقاً رفض الطلبات، لقد حصل معي ذلك بطريقة أشبه بالكوميديا الساخرة.
    ما أفهمه في أصول القانون والإدارة والحوكمة أن مؤسسات الدولة والقانون إنما تقوم على خدمة الناس وتسهيل معاملاتهم وتسوية أوضاعهم، لكن حين يصير الأمر لإجبارك على المخالفة عبر سد جميع البدائل القانونية، حينها عن ماذا نتكلم؟

  2. Hussein يقول

    لدي إقامة طالب وجاءت والدتي لتسكن معي لماذا يتم رفض إقامتها.

  3. محمد يقول

    للأسف تركيا فقدت رصيدها عند العرب والمسلمين بسبب التعنت والعنصرية ضد العرب والمسلمين في الاوانة الأخيرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.