موعد بدء العام الدراسي الجديد 2023-2024 في تركيا

من المقرر أن يبدأ العام الدراسي في مؤسسات التعليم الابتدائي والثانوي التابعة لوزارة التربية الوطنية العام الدراسي 2023-2024 يوم الاثنين الموافق 11 سبتمبر.

وقد أُقيم برنامج التكيف المدرسي لمرحلة ما قبل المدرسة والصف الأول الابتدائي والصف التاسع الثانوي بعد العطلة الصيفية التي استمرت 3 أشهر.

في إطار استعدادات الوزارة للموسم الدراسي الجديد، تم توزيع الكتب المدرسية المجانية والموارد المساعدة للطلاب المقدر عددهم بـ 20 مليون تلميذ، بالإضافة إلى توفير التعليمات والتوجيهات للمعلمين.

وسيتم عرض دليل التكيف المدرسي لأولياء الأمور يوم الاثنين 11 سبتمبر، حيث سيتعرفون على بيئة المدرسة الداخلية والخارجية وفي الأيام التالية، ستقام العديد من الأنشطة التعليمية لتوجيه الأطفال.

تم تحديد العطلة الأولى للعام الدراسي من 13 إلى 17 نوفمبر وبالإضافة إلى ذلك، ستكون هناك إجازات للطلاب في الفترة من 22 يناير إلى 2 فبراير 2024، ومن 8 إلى 12 أبريل 2024 ومن المتوقع انتهاء العام الدراسي في 14 يونيو 2024.

وتأثرت عدة ولايات بزلزال كهرمان مرعش الذي وقع في فبراير 2023، مما أدى إلى تصنيف ولايات أضنة وأديامان وديار بكر وإلازيغ وغازي عنتاب وهاتاي وكهرمان مرعش وكيليس وملاطية وعثمانية وشانلي أورفا كمناطق منكوبة.

وتعمل الوزارة على إعداد هذه المناطق للتغلب على تأثيرات فترة انقطاع التعليم الناجمة عن الزلزال، وذلك في الفترة ما بين 11 سبتمبر و6 أكتوبر كما سيتم تنفيذ أنشطة تعليمية مكملة في هذه المناطق لتعويض الفاقد التعليمي.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.