تصاعد عدد ضحايا الفيضانات في “ليبيا” إلى مستويات قياسية

انتشرت الفيضانات بشكل كارثي في مدينة درنة شرقي ليبيا، مما أدى إلى ارتفاع عدد الوفيات إلى 5 آلاف و300 شخص وآلاف آخرين في عداد المفقودين.

وضرب إعصار قوي شرق ليبيا في تاريخ 10 سبتمبر/أيلول، وتسبب في فيضانات شديدة في مدن أخرى من بينها بنغازي والبيضاء والمرج وسوسة ودرنة.

تسببت هذه الفيضانات في دمار واسع النطاق للممتلكات والبنيات التحتية في المناطق المتضررة.

بالرغم من المأساة الكبيرة التي حلت بليبيا جراء هذه الفيضانات، فإن الحكومة الليبية تعمل جاهدة للتصدي للأزمة وتخفيف معاناة المتضررين.

في هذا الصدد، أعلن رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد دبيبي الحداد لمدة 3 أيام في كافة أنحاء البلاد للتعبير عن الحزن والتضامن مع ضحايا الفيضانات.

كما دعا المجلس الرئاسي الليبي الدول الشقيقة والمؤسسات الدولية تقديم المساعدة للمناطق المتضررة من هذه الكارثة الطبيعية.

وفي تأكيد للوضع الصعب الذي تواجهه ليبيا، أعلنت منظمة الصليب الأحمر أن عدد المفقودين جراء الفيضانات وصل إلى 10 آلاف شخص.

يعمل الآن فرق الإغاثة والإنقاذ على قدم وساق للبحث عن المفقودين وتقديم المساعدة للمتضررين، وتم تشكيل العديد من المراكز الاستقبالية لتقديم الإغاثة العاجلة وتوفير المأوى والموارد الأساسية اللازمة.

تعتبر هذه الفيضانات واحدة من أسوأ الكوارث الطبيعية التي تعرضت لها ليبيا في السنوات الأخيرة وتشير التقديرات إلى أن الأضرار المادية الناجمة عن الفيضانات ستكون كبيرة، مع تضرر البنية التحتية والممتلكات والمزارع، مما يستدعي تحرك سريع لمساعدة المتضررين وإعادة بناء المناطق المتضررة.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.