زيادة كبيرة في صادرات تركيا إلى السعودية خلال 8 أشهر

أعلن مجلس المصدرين الأتراك (TİM) زيادة صادرات تركيا إلى السعودية 4 مرات في العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

بلغ حجم الصادرات التركية إلى السعودية في الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي إلى مليار و600 مليون دولار وفقًا لبيان صادر عن المجلس.

وذكر وكيل رئيس المجلس، أحمد فكرت كيلاجي، أنهم قاموا بزيارة إلى الرياض في يوليو/تموز الماضي، برئاسة وزير التجارة التركي، عمر بولات وشملت الزبارة ممثلين عن 43 شركة تركية التقوا خلالها مع 150 رجل أعمال سعودي.

وأوضح أن الشركات التركية تعمل في قطاعات متنوعة مثل الغذاء والمعادن غير الحديدية والمنسوجات والملابس الجاهزة والكيماويات والأثاث.

كما أجرى وزير التجارة التركي لقاءات مع وزراء التجارة والاستثمار والشؤون البلدية والقروية والإسكان والصناعة والثروة المعدنية بالرياض.

وأضاف البيان أنّ مجلس المصدرين الأتراك نظم أيضًا زيارة لأربع هيئات تجارية في قطاعات مختلفة بالتعاون مع وزارة التجارة التركية.

وفي شهر سبتمبر أيلول الجاري، قام وفد من رجال الأعمال الترك بزيارة الرياض وعقد لقاءات مع المسؤولين السعوديين بهدف تعزيز التجارة بين البلدين.

وأكد كيلاجي في البيان أنّ هذه الزيارة أسفرت عن اتفاقيات تعاون بين الجانبين كما أعلن أن المجلس سينظم برنامج ملتقى تجاريا في إسطنبول بالتنسيق مع وزارة التجارة التركية بين 8 و12 أكتوبر/تشرين الأول، حيث سيتم استقبال 70 عضوًا من غرفة تجارة الرياض.

ودعا كيلاجي المصدرين الأتراك للمشاركة في الملتقى التجاري، بهدف تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين وزيادة حجم الصادرات التركية إلى المملكة العربية السعودية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.