درنة تعبر عن شكرها لتركيا بعد الإعصار المدمر

أدلى السفير الليبي لدى أنقرة، مصطفى القليب بتصريح عاجل أعرب خلاله عن شكره وتقديره للشعب التركي وحكومته، بما في ذلك الرئيس رجب طيب أردوغان، واشاد بالدعم الكبير الذي قدمته لليبيا خلال فترة ما بعد الإعصار.

كما أشاد بسرعة تجاوب تركيا في إرسال المساعدات الإنسانية والدعم اللازم للشعب الليبي في هذه اللحظات الصعبة.

وأكد السفير الليبي على العلاقات التاريخية العميقة والأواصر القوية التي تربط بين الشعبين التركي والليبي، مشيرًا إلى وجود علاقة أخوية وصداقة راسخة تعزز التعاون والتضامن بين البلدين.

تعكس هذه التصريحات مدى الامتنان والاعتزاز الليبي بدعم تركيا ومساهمتها الكبيرة في تخفيف آثار الإعصار على الشعب الليبي.

كما تؤكد على العلاقات الوثيقة بين البلدين وروح التعاون المستدامة بينهما.

تجدر الإشارة إلى أن الإعصار الذي ضرب ليبيا أسفر عن خسائر فادحة للحياة البشرية والبنية التحتية، مما استدعى التدخل السريع والفعال من قبل الدول المجاورة والمجتمع الدولي.

من جانبه، كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حجم المساعدات الإنسانية المقدمة من تركيا إلى ليبيا بعد الفيضانات الذي تسبب في خسارات هائلة في الأرواح والممتلكات.

وأكد أن تركيا قد قدمت 3 طائرات و3 سفن لليبيا ضمن نطاق المساعدات الإنسانية.

وبحسب تصريحاته، بدأت سفينتا “سانجاكتار” و”بيرقدار” التابعتان لقوات البحرية التركية في الوصول إلى ليبيا اعتبارًا من الليلة الماضية وقد تم تحميل هاتين السفينتين بإجمالي 122 مركبة للتوجيه والدعم، بما في ذلك 10 سيارات إسعاف و30 مركبة للإنقاذ وتقديم المساعدة، بالإضافة إلى 12 شاحنة لتلبية احتياجات الليبيين المتضررين.

وأوضح الرئيس أردوغان أنه بالإضافة إلى السفن، تم إرسال 360 فردًا و3 مستشفيات ميدانية ومختلف المواد الغذائية والمأوى والإمدادات الصحية على متن السفن القادمة إلى ليبيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.