كيف يتعامل الرئيس أردوغان مع جدول أعماله المزدحم وكم ساعة ينام باليوم؟

أمضى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأشهر الثلاثة الأولى من ولايته الجديدة بوتيرة مزدحمة، حيث أعلن أنه يعمل ما بين 18 إلى 19 ساعة يوميًا.

وأكد أردوغان أنه ينام لمدة 5-6 ساعات يوميًا، وقد يعود إلى المنزل في وقت متأخر من الليل.

أثارت وتيرة العمل المكثفة للرئيس أردوغان انتباه الجميع خلال الثلاثة الأشهر الماضية حيث بدأ أردوغان ولايته الجديدة في 3 يونيو/حزيران بأداء القسم في البرلمان بعد انتخابات 28 مايو/أيار.

خلال فترة توليه الرئاسة، حضر الرئيس أردوغان العديد من الاجتماعات والمؤتمرات القمة المهمة في الداخل والخارج وشارك أيضًا في الاجتماعات المتعلقة بتركيا والأجندة العالمية، وزار العديد من المدن والبلدان، وعقد اجتماعات وجهًا لوجه مع القادة والمسؤولين عبر الهاتف.

كما ترأس 7 اجتماعات لمجلس الوزراء، واجتماعين لمجلس الأمن القومي، واجتماعًا واحدًا للمجلس العسكري الأعلى في بيشتيبي وشارك في برامج المؤسسات والمنظمات في مختلف القطاعات، والتقى رئيس حزب الحركة القومية دولت بهجلي، الشريك في تحالف الشعب، ثلاث مرات.

ومنذ توليه الرئاسة، قام أردوغان بزيارة 9 دول في 3 أشهر، حيث التقى برؤساء دول وحكومات أكثر من 30 دولة، بما في ذلك الولايات المتحدة وروسيا وأوكرانيا وأذربيجان وفرنسا وألمانيا كما استقبل ممثلين عن المنظمات الدولية.

ولم يعرقل الرئيس أردوغان رحلاته الإقليمية خلال هذه الفترة، حيث قام بزيارة عدة مدن بتركيا وحضر حفلات الافتتاح ووقع اتفاقيات مهمة بسبب جدول أعماله المزدحم.

تابع أيضًا جهوده الدبلوماسية في حل المشكلات الإقليمية والعالمية، مثل الحرب الروسية الأوكرانية وتوترات بين أذربيجان وأرمينيا والصراعات في السودان.

تأتي هذه الجهود المستمرة للرئيس التركي في سعيه لتحقيق التقدم والاستقرار لبلاده والمساهمة في حل المشكلات الإقليمية والعالمية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.