إرسال تعزيزات طبية من تركيا إلى ليبيا بأمر من وزير الصحة

أعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، عن وصول معدات طبية وفريق دعم يتألف من 148 شخصاً إلى ليبيا التي تعاني من تداعيات إعصار دانيال المدمر.

وأوضح قوجة في منشور على منصة “إكس”، مساء السبت، أنه يعمل حاليًا في المستشفيات الميدانية في ليبيا 159 عنصراً طبياً تركياً.

وأكد الوزير أن تواجد الفرق الطبية التركية في ليبيا يأتي في إطار العمل الإنساني والأخوي، الذي يهدف إلى تقديم الدعم والمساعدة للمتضررين من الإعصار حيث يعتبر الفريق الطبي العامل في المناطق المتضررة بمثابة رمز للتعاون الثنائي بين تركيا وليبيا في مجال الرعاية الصحية.

تجدر الإشارة إلى أن الإعصار “دانيال” اجتاح عدة مناطق في شرق ليبيا في 10 سبتمبر/أيلول الماضي، مثل مدن درنة وبنغازي والبيضاء والمرج وسوسة، وتسبب في خسائر هائلة بحياة أكثر من 6 آلاف شخص وآلاف المفقودين.

دفعت هذه الحادثة المأساوية تركيا إلى تقديم المساعدة اللازمة للشعب الليبي في محنتهم، سواء عبر توفير المعدات الطبية الضرورية أو إرسال الفرق الطبية الخبرة إلى المناطق المتضررة.

تأتي مساعدة تركيا للتخفيف من معاناة الليبيين المتضررين جراء الإعصار، وتعكس الروابط الوثيقة بين البلدين.

كما تعد هذه الجهود جزءًا من الجهود العالمية لتعزيز التعاون والتضامن العالمي في مواجهة الكوارث الطبيعية والأزمات الإنسانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.