اعتبارًا من الأسبوع المقبل: عقوبات صارمة للسوريين المخالفين في إسطنبول

تعتزم إدارة الهجرة في تركيا تطبيق العقوبات ضد السوريين غير المسجلين في اسطنبول اعتبارًا من يوم الأحد.

ستشمل هذه العقوبات السوريين الخاضعين للحماية المؤقتة الذين عقدوا العزم على عدم مغادرة إسطنبول على الرغم من تسجيلهم في محافظات أخرى.

وتأتي هذه الخطوة استناداً إلى إعلان حاكم اسطنبول الصادر في 28 يوليو 2023، الذي أوضح أن السوريين الخاضعين للحماية المؤقتة والذين يقيمون في اسطنبول بالرغم من تسجيلهم في محافظات أخرى يجب أن يعودوا إلى المحافظات التي تم تسجيلهم فيها قبل 24 سبتمبر 2023.

ستتم معاقبة السوريين الذين لا يغادرون اسطنبول بوفق القوانين.

وأشار البيان إلى أن السوريين الخاضعين للحماية المؤقتة سيحصلون على تصريح سفر إذا تقدموا بطلب إلى مديرية إدارة الهجرة في إسطنبول للعودة إلى المحافظات التي تم تسجيلهم فيها حتى يوم الأحد الموافق لـ 24 سبتمبر.

وأوضح البيان أنه لن يتم تمديد هذه الفترة، وأنه سيتم نقل السوريين الذين يخضعون للحماية المؤقتة والذين لم يغادروا اسطنبول في نهاية الفترة الممنوحة لهم إلى مراكز إقامة مؤقتة. وسيتم تطبيق العقوبات المنصوص عليها في قانون الأجانب والحماية الدولية رقم 6458 ولائحة الحماية المؤقتة للبقاء في المحافظات التي تم تسجيلهم فيها.

أعلن البيان أيضًا أن المواطنين السوريين الخاضعين للحماية المؤقتة الذين يأتون من المحافظات المتضررة من زلازل في شباط/فبراير سيُسمح لهم بالبقاء في إسطنبول حتى إشعار آخر بشرط أن يكونوا قد حصلوا على تصريح سفر سابقًا.

تهدف هذه الخطوة إلى تنظيم وتنسيق حركة السوريين الموجودين في تركيا وفقًا للوائح والقوانين المعمول بها.

وتعكس إدارة الهجرة في تركيا التزامها بتحقيق استقرار وأمان للسكان المحليين واللاجئين على حد سواء.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.