خبيرة تغذية تحذر من تناول القهوة في هذا التوقيت من اليوم

حذرت خبيرة التغذية الدكتورة بونام ديساي من تناول القهوة في ساعات محددة من اليوم، حفاظًا على سلامة الصحة.

وأكدت دكتورة ديساي على أهمية عدم شرب القهوة بعد الساعة 12 ظهراً وقد أشارت إلى أن نصف عمر الكافيين في الجسم يتراوح بين خمس إلى ست ساعات، ومن الممكن أن يظل الكافيين متواجداً في الجسم قرب وقت النوم، مما يؤثر على قدرتك على النوم بشكل طبيعي.

ولذلك، فإنها تنصح بتجنب أي مشروبات تحتوي على الكافيين في فترة ما بعد الظهر.

وقد ربطت دراسات سابقة بين نقص النوم ومجموعة من المشاكل الصحية المزمنة، بما في ذلك أمراض القلب وأمراض الكلى وارتفاع ضغط الدم والسكري والسكتة الدماغية والسمنة والاكتئاب.

وبالتالي، فإن تقليل تناول القهوة في فترة ما بعد الظهر يمكن أن يحمي صحتك العامة ويقلل من مشاكل النوم والأمراض المزمنة المحتملة.

بالإضافة إلى ذلك، يفضل الابتعاد عن المشروبات الساخنة التي تحتوي على الكافيين قبل النوم، لتجنب التأثير على نومك وبدلاً من ذلك، يمكن استبدال القهوة بمشروبات أخرى خالية من الكافيين مثل الشاي الأخضر أو الأعشاب الطبيعية.

ويجب على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في النوم أو لديهم أمراض مزمنة استشارة الأطباء أو خبراء التغذية لتقييم نظامهم الغذائي وتوجيههم بالشكل المناسب للحفاظ على صحة جيدة.

في الختام، فإن توخي الحذر في استهلاك القهوة وتناولها في أوقات مناسبة يساهم في الحفاظ على صحة الجسم والتقليل من المشاكل الصحية المحتملة، بما في ذلك مشاكل النوم والأمراض المزمنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.