أفضل الأماكن السياحية في مدينة مانيسا.. وجهات رائعة للزيارة

تعد مانيسا موطنًا للعديد من الحضارات المهمة مثل الحيثية والفريجية والليدية والمقدونية والرومانية والبيزنطية والعثمانية لعدة قرون، مما يجعلها تحمل أهمية تاريخية كبيرة.

وبصرف النظر عن تاريخها الغني، تتحدث المدينة عن نفسها بجمالها الطبيعي الساحر، مما يجعلها وجهة مثالية لعشاق الاستكشاف.

يتجاوز عدد سكان مانيسا المليون و400 ألف نسمة، وتتكون المدينة من 17 بلدة مختلفة.

يسود في مانيسا مناخ البحر المتوسط، وتتأثر أيضًا بالسمات المناخية القارية لوسط الأناضول.

يُلاحظ مناخ البحر المتوسط في الوديان المحيطة بالسهول، بينما تظهر آثار المناخ القاري لمنطقة الأناضول الداخلية في المناطق الجبلية العالية والهضاب والجبال في الشمال والشمال الشرقي.

وتتراوح درجات الحرارة فيها بين 6-30 درجة، حيث تكون أشهر الصيف هي الأكثر حرارة.

يعتبر أفضل وقت لزيارة مانيسا في فصلي الربيع والخريف وتكفي مدة 3 أيام لاستطلاع المدينة والتمتع بجمالها الفريد.

يمكن الوصول إلى مانيسا بالطرق الجوية والبرية وأيضًا عبر القطار السريع، أقرب مطار لمانيسا هو مطار عدنان مندريس في ازمير، حيث يبعد عنها 50 كم.

كما يمكن الوصول إليها بواسطة القطار السريع من محطة “جار مانيسا”، حيث ينطلق القطار نحوها من مدن تركية عديدة مثل قونية وازمير وأوشاك وغيرها.

أما بالنسبة للوصول البري، يوجد محطة الحافلات في مانيسا التي تربطها بكل المدن التركية.

تحتوي مانيسا على العديد من الأماكن السياحية الهامة والجذابة من بينها:

  1. مسجد ومجمع مرادية: تم بناؤه بين أعوام 1583-1592 من قبل السلطان مراد الثالث، ويتكون من مدرسة ومحلات تجارية داخل المسجد. يُعتبر هذا المسجد أحد أكثر الهياكل أناقة في العمارة العثمانية الكلاسيكية.
  2. هضبة السلطان (كيرز): تقع على بُعد 14 كم من مركز مانيسا، وتُعتبر مكانًا مثاليًا للنزهة والاسترخاء، حيث تتميز بأشجار الكرز ومصادر المياه الباردة والغطاء الغني بشجرة الصنوبر.
  3. مدينة ساردس القديمة: تعرف أيضًا باسم سرت، وتقع في بلدة سرت في منطقة صاليهلي. تُعتبر واحدة من الكنائس السبع الهامة في غرب الأناضول وتاريخها يمتد حوالي 4000 سنة.
  4. مدينة ثياتيرا القديمة: تعود تاريخها إلى 3000 قبل الميلاد، وتقع في منطقة أكهيسار. كانت مدينةً هامة من النواحي العسكرية والتجارية بسبب موقعها عند تقاطع الطرق الدائرية.
  5. هضبة أوفاجيك: تقع على بعد 62 كم من مانيسا، وتعد وجهة مثالية للنزهات والاسترخاء، حيث يمكنك التمتع بجمال الغابات والمناظر الطبيعية الخلابة.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.