السلطات التركية تفرض شروط ومتطلبات صارمة على تأجير العقارات اليومية وعقوبات لمن يُخالف !!

فرضت السلطات التركية مجموعة من الشروط والمتطلبات الصارمة التي يجب على أصحاب المنازل الالتزام بها بهدف تنظيم قطاع تأجير العقارات اليومية في تركيا.

بموجب هذه اللائحة، سيتعين على أصحاب المنازل الراغبين في تأجيرها يوميًا الحصول على ترخيص “إقامة سياحية” من وزارة الثقافة والسياحة، وتعليق هذا الترخيص بشكل مرئي على باب العقار وسيتم فرض عقوبات قوية لمن يخالفون هذا الشرط.

سيتوجب أيضاً على أصحاب المنازل توفير مجموعة من المتطلبات الأساسية في العقارات المعروضة للتأجير، مثل السلامة من الحرائق وتوفير المواد اللازمة في غرف النوم.

كما سيكون من الضروري الحصول على موافقة جميع الجيران قبل تأجير العقار يوميًا، حيث لن يُسمح بتأجيره إذا اعترض أي من الجيران.

تعتبر هذه الإجراءات جزءًا من جهود الحكومة لمكافحة التهرب الضريبي وضمان الامتثال للقوانين الجديدة.

علاوة على ذلك سيتم جمع معلومات هوية المستأجرين ومشاركتها مع الشرطة للتحقق من الامتثال، يُمكن لأصحاب المنازل تقديم هذه المعلومات بسهولة عبر الحكومة الإلكترونية، وسيتم معاقبة المخالفين بعقوبات جنائية.

إذا لم يلتزم أصحاب المنازل بالشروط أو لم يحصلوا على الترخيص، سيتوجب عليهم دفع غرامات تصل إلى مليون ليرة تركية لكل شقة، بالإضافة إلى إمكانية إغلاق العقار في حالة عدم الامتثال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.