وزير التجارة التركي يدعو أصحاب الأسواق لتنظيم حملة تخفيضات ضخمة

في بيان صادر يوم الخميس، دعا وزير التجارة التركي، عمر بولات، أصحاب الأسواق إلى القيام بحملة تخفيضات كبيرة بمناسبة الاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية.

كما أكد الوزير بولات على أن الحكومة ستقوم باتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لمنع أي استغلال أو احتكار بما في ذلك مكافحة المضاربة والممارسات التعسفية والطلبات التجارية غير العادلة والتخزين الاحتكاري.

وأكد أيضًا أن الحكومة كثفت عمليات التفتيش في الأسواق بهدف ضمان عدم وجود أي تلاعب في الأسعار والمنتجات، وتتوقع أن تشهد الأسواق حملة تخفيضات كبيرة بمناسبة الاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية.

ومن جانب آخر، تحدث الوزير عن الزلازل الأخيرة التي وقعت في 6 فبراير وكان مركزها في كهرمان مرعش. أكد الوزير أن هذه الزلازل تسببت في اضطراب كبير في الأسواق وارتفاع أسعار المواد الغذائية.

وأوضح أن الحكومة ستتخذ جميع الإجراءات الضرورية لمنع ارتفاع الأسعار وتأمين توافر المواد الغذائية الأساسية، قد يتم فرض قيود تصدير مؤقتة على بعض المنتجات إذا كان ذلك ضروريا للحفاظ على استقرار الأسواق المحلية.

وفي ختام تصريحه، أكد أن دعم رجال الأعمال يعتبر أمرًا بالغ الأهمية، وسيستمر في تحقيق التنمية وتطوير البلاد بالتعاون المشترك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.