وزارة الدفاع التركية تعلق على وجود حاملة الطائرات الأمريكية في شرق البحر الأبيض المتوسط

 

 

 

علق مستشار الصحافة والعلاقات العامة بوزارة الدفاع الوطني، العميد بحري زكي أكتورك، الخميس، على وجود حاملة الطائرات الأمريكية في شرق البحر الأبيض المتوسط. 

وقال زكي أكتورك،  في تصريحات صحفية حول حاملة الطائرات الأمريكية، أنهم يتابعون عن كثب السفن الحربية التي أرسلتها الولايات المتحدة إلى شرق البحر الأبيض المتوسط.

 

وأضاف أكتورك: “تقوم مجموعة عمل حاملة طائرات بواجباتها هنا بشكل دوري. وأعلنت الولايات المتحدة أنها عينت مجموعة عمل أخرى، لكن هذه المجموعة لم تصل بعد. وعندما سألنا محاورينا الأمريكيين عن هذه القضية، يقولون “لقد جاءوا في غضون نطاق عملية إجلاء غير المقاتلين والمدنيين”.

 

وتابع :”أنهم يتابعون عن كثب كافة التطورات في المنطقة ويتخذون كافة الاحتياطات اللازمة. وطالبنا معلومات عن السفن المعنية من الولايات المتحدة الأمريكية”.

 

 

 

وأكد أن القوات المسلحة التركية مستعدة للمشاركة في المساعدات الإنسانية والإجلاء بما يتماشى مع التوجيهات التي ستعطى في جهود المساعدات التي ستقدمها تركيا لفلسطين بعد الهجوم الإسرائيلي.

 

وأشار إلى أن العامل الأهم في تنفيذ أعمال المساعدات هو مدى ملاءمة البيئة في المنطقة. وفيما يتعلق بحاملات الطائرات التي أرسلتها الولايات المتحدة إلى شرق المتوسط.

 

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.